الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

13 ديسمبر.. ندوة "نقلة تانية" ببيت السناري

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 05:27 م
مصر تايمز

أعلنت مكتبة الإسكندرية عن ندوة مجانية مفتوحة للجمهور تحت عنوان "نقلة تانية" للشباب الجامعي وحديثي التخرج، وذلك يوم الاثنين الموافق 13 ديسمبر في تمام الواحدة ظهرًا، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الاسكندرية.

تركز الندوة على كيفية مساعدة الشباب على التفكير في المستقبل بشكل إيجابي وتحفيزهم على العمل والاجتهاد من خلال الإجابة على العديد من التساؤلات التي تساعد على رسم ملامح المستقبل وكيفية اختيار المسارات وتنمية الشخصية.

يتحدث الدكتور أحمد فرج عن الصحة النفسية، وهو اختصاصي نفسي اكلينكي بمركز الإبداع للإستشارات والتدريب ومركز حياة الطبي، ويتناول الدكتور عمرو رمضان بالشرح والتوضيح المنح التعليمية، وهو خبير في المنح الدراسية، ولديه العديد من المشاركات الدولية في برامج التبادل الثقافي، ويناقش الأستاذ محمود عثمان طريقة تحديد الأهداف.

يذكر أن فريق "بداية" هو تجمع فني وأدبي وثقافي لمجموعة من الشباب الموهوبين في الفنون المختلفة، ويعمل الفريق على تقديم الفنون الهادفة، وكذلك تشجيع الشباب على الاستفادة من مواهبهم ومهاراتهم، بالإضافة إلى خلق حالة ثقافية فنية إبداعية بين الشباب، ومساعدتهم على الاختيارات الصحيحة والناجحة.