الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

إنجي أنور تؤكد: الكلام عن أمجاد الماضي مبرر للتأخر والتخلف

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 08:58 م
إنجي أنور
إنجي أنور

أشادت الإعلامية إنجي أنور، بمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، دول العالم الإسلامي باليقظة والانتباه التام للفكر "المتطرف الأحمق"، مؤكدة أن الإسلام ليس له علاقة بهذا الفكر المتطرف الذي يهدف إلى تدمير مستقبل الشعوب وحضارتها.

وأوضحت خلال برنامجها مصر جديدة، الذي يبث على قناة ETC، اليوم الأربعاء، أن مصر ضمير الأمة الإسلامية، ولكي تتقدم أي أمه ينبغي عليها أن تتحرك بسرعة داخل سباق التقدم والازدهار، عن طريق العلم والمعرفة وقوة الإقتصاد.

وتابعت أنور، أن الرئيس حذر دول العالم الإسلامي من تدمير الشعوب، مضيفة أن الكلام عن أمجاد الماضي بيبقى مبرر للتأخر والتخلف.

كان الرئيس السيسي قد دعا الجامعات الكبرى في العالم إلى مساعدة مصر كي يكون لديها معرفة وتعليم حقيقي بنفس المعايير والمستوى المتبع لدى هذه الجامعات.

وقال السيسي في كلمته، خلال جلسة حوارية بعنوان "تحديات وظائف المستقبل من منظور عالمي"، ضمن فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، المقام في العاصمة الإدارية الجديدة، إن الدولة ستقاتل من أجل إرساء المعرفة والتعليم الحقيقي في مصر، مؤكدا "نحن جادون بإرادة لا تلين من أجل تقديم تعليم حقيقي وبجودة حقيقية لأن التعليم الجيد هو أساس بناء الدول".