السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس شعبة الدخان عن رخصة السجائر: إزاي نهشتك المستثمر وندلعه ونضر الشركة

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 12:27 ص
أرشيفية
أرشيفية

علق إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان بإتحاد الصناعات على إعادة هيئة التنمية الصناعية طرح مزايدة الرخصة الجديدة لصناعة السجائر قائلاً: رخصة حائرة وبمثابة طبطبة على المستثمر فالرخصة في الاساس تمنح لجلب إستثمارات لقطاع بعينه.

موضحا في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON أن الهيئة أعادت طرح الرخصة مرة أخرى، هذا الشهر، بنفس الشروط السابقة، دون تغييرات.

تابع قائلاً: ده دلع للمستثمر أن يتم إرغام الشرقية للدخان على دفع 24% حيث تنص كراسة الشروط على أن تلتزم الشركة الفائزة بالرخصة بإتاحة نسبة مساهمة لشركة الشرقية للدخان بواقع 24% من رأسمال شركة المشروع التي سيتم إنشاؤها حال موافقة الجمعية العامة للشرقية للدخان بذلك.

متسائلاً: إزاي تدفع من مواردها كشرقية للدخان للمستثمر الجديد؟ هل المستثمر يضخ أموال لمصر أم يأخذ منها؟، وأوضح أن الشرقية للدخان ستدخل بجبهة مفتوحة سواء بأرض أو ماكينات أو بأموال سائلة لصالح المستثمر الجديد وهذا إضرار للشركة الوطنية.

تابع: الكراسة تتيح إمكانية إنتاج الشرقية للدخان إنتاج التبغ المسخن شريطة دفع أموال إضافية جديدة متسائلا: هي رخصة واحدة ولا رخصتين؟ إزاي نهشتك المستثمر وندلعه ونضر الشرقية للدخان.