الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأوقاف: لا يمكننا منع أحد من دخول المسجد

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 11:02 م
مصر تايمز

قال الدكتور نوح العيسوي رئيس الادارة المركزية بوزارة الاوقاف ردا على سؤال الاعلامية لميس الحديدي حول عدم السماح لغير الملتزم بالاجراءات الاحترازية بأداء الصوات في المساجد أنه لا يمكن منع أحد من دخول المسجد حيث أن المساجد بها الكمامات والسجاد البلاستيك.

تابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON قائلا: لو واحد معدي بالصدفة وعاوز يصلي صلاة الجنازة هياخد كمامة وهناك متوافر من الاحيتاطات من السجاد البلاستيك ما يكفي للوفاء باحتياجات المصلين لكن لا يمكننا منع واحد من أداء الصلاة.

واصل: هناك احتياطات في كل المساجد من وزارة الاوقاف سواء من الكمامات أو السجاد البلاستيك سواء من الوزارة نفسها أو من أهل الخير، موضحاً أن وزير الاوقاف عقد اليوم الإثنين، اجتماعا موسعا مع مديري المديريات لبحث سير العمل الدعوي من جهة ومن جهة أخرى التشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية.

وردا على سؤال هل مازال مسموحا بإقامة الموالد؟ قال العيسوي: مسموح لها بذات الاجراءات الاحترازية المتبعة والمنصوص عليها في قواعد الاوقاف المعممة للمديريات في الجمهورية.

وحول الازدحام الذي شهده مولد الحسين مؤخرا قال: طبقت فيه كافة الاجراءات الاحترازية المتبعة في صلاة الجمعة وغيرها وكان هناك متابعة من الوزارة لسير الامور فيه.. والازدحام كان في الخارج في الشارع وليس داخل المسجد.