الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأوقاف تجيب.. هل يسري عودة صلاة الجنازة على الزوايا؟

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 10:21 م
مصر تايمز

قال الدكتور نوح العيسوي رئيس الادارة المركزية بوزارة الاوقاف أن قرار العليا لادارة الأوبئة والجوائح سمحت بإقامة صلوات الجنازة في المساجد الكبرى التي يقام بها صلاة الجمعة والمقصود بذلك كل مسجد تقام فيه صلاة الجمعة.

وواصل في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: مجلس الوزراء وعبر العليا لادارة أزمة الاوبئة والجوائح الصحية وافق على القرار تيسيراً على المواطنين بعد أن وافقت من قبل على إعادة فتح دورات المياه وذلك في الاجتماع اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

ورداً على السؤال الموجه من الاعلامية لميس الحديدي حول كون القرار ينطلي على الزوايا أيضاً ليرد نوح قائلاً: الزوايا إن كانت تقام فيها صلاة الجمعة يسمح فيها بتأدية صلاة الجنازة وفقاً لنص وصحيح القرار الصادر مساء اليوم.

وعقبت الحديدي قائلة: الزوايا مساجد صغيرة ولا يكون بها تهوية جيدة عقب العيسوي قائلاً: الزوايا فقط التي تطبق وتؤدى فيها صلاة الجمعة وطالما يتم تأدية صلاة الجمعة فيها بضوابط إحترازية يطبق ذات الامر على الجنائز.

وناشد المواطنين بضرورو الالتزام بالاجراءات الاحترازية وعدم مخالفتها سواء في المساجد أو غير المساجد حفاظاً على صحتهم وصحة الاخرين، وحول الضوابط الاحترازية في الجنائز والصلوات قال: لابد من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وأن يحمل معه سجادة الصلاة الخاصة به.

كاشفاً أن عدد المساجد وكبرى والجامعة التي تؤدى فيها صلوات الجمعة تزيد على 80 ألف مسجد وسيسري عليها تطبيق القرار بذات الاجراءات الاحترازية المتبعة في صلاة الجمعة.