الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير يكشف مفاجأة بشأن أزمة الأهلي في كأس العالم للأندية

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 10:41 ص
جانب من مباراة الاهلي
جانب من مباراة الاهلي والمقاولون

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن تطورات جديدة بشأن أزمة مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها دولة الإمارات خلال الفترة من 3 - 12 فبراير المقبل، بالتزامن مع إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون.

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم الأثنين، أن يمتلك معلومات غير مؤكدة حتى الآن، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يسعى بالاتفاق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من أجل تقديم موعد إنطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون من أجل منح الفرصة أمام النادي الأهلي بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بكامل صفوفه.

وأضاف أحمد شوبير، أن الاتحاد الدولي لن يعدل مواعيد مونديال الأندية بأي شكل من الأشكال، موضحاً أن الحل الوحيد لتلك الأزمة يتمثل في تقديم موعد إنطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية لتبدأ في الأول من يناير، بدلا من التاسع من الشهر ذاته، بحيث تنتهي البطولة في الأول من فبراير.

من ناحية أخرى، يستأنف الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، تدريباته اليوم الأثنين، بعد انتهاء الراحة السلبية التي منحها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للاعبين والتي استمرت 10 أيام، بسبب توقف مسابقة الدوري العام، نظراً لمشاركة منتخب مصر في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر.

ومن المتوقع أن يشهد مران الأهلي اليوم تصعيد مجموعة من اللاعبين الناشئين لسد العجز الناتج عن غياب 9 لاعبين بينهم 7 مع منتخب مصر وهم محمد الشناوي وأكرم توفيق وأيمن أشرف وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشه ومحمد شريف بجانب علي معلول المتواجد مع منتخب تونس وبدر بانون المنضم لمنتخب المغرب ويشاركون جميعاً في بطولة كأس العرب.