السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميدو: فيوتشر خدم المنتخب بثنائي رائع.. وهدف رفعت ضمن الأجمل في تاريخ مصر

السبت 04/ديسمبر/2021 - 11:20 م
أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو

قال أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك الأسبق، أن هدف أحمد رفعت في شباك السودان من أجمل الأهداف التي شاهدها في تاريخ منتخب مصر، ، مضيفاً عبر برنامجه "الريمونتادا" الذي يذاع على قناة "المحور"، "المركز الذي لعب فيه احمد سيد زيزو في مباراة اليوم لاعب وسط ثالث أيمن هو أفضل مركز له".

وتابع، "كيروش خلق حالة من التنافسية بين اللاعبين في منتخب مصر، وأكد أن من يجتهد سيحصل علي الفرصة، حتى من خارج الأهلي والزمالك"، موضحاً أن حسين فيصل يملك شخصية الفرق الكبيرة.

واصل ميدو تصريحاته، "عمر كمال أعاد اكتشاف نفسه في مركز الظهير الأيمن، وسيمثل إضافة قوية لمنتخب مصر مع أكرم توفيق، وفيوتشر يمتلك فريق محترم، وخدم منتخب مصر بلاعبين مميزين، مثل أحمد رفعت وعمر كمال".

وتأهل منتخب مصر إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر، بعدما حقق فوزاً كاسحاً على السودان بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "974"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.
جاءت أهداف منتخب مصر عن طريق، أحمد رفعت، وأحمد سيد "زيزو"، ومحمود الونش، وحسين فيصل ومحمد شريف في الدقائق 4 و13 و31، 58 و80 من عمر المباراة التي شهدت طرد ثنائي منتخب السودان، ياسر مزمل وفارس عبدالله لحصولهما على "إنذارين".
وجاء تشكيل مصر كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: أحمد فتوح - أحمد حجازي - محمود حمدي "الونش" - عمر كمال عبدالواحد، خط الوسط: أيمن أشرف - أحمد سيد "زيزو" - عمرو السولية، خط الهجوم: حسين فيصل - مروان حمدي - أحمد رفعت.
في حين جاء تشكيل السودان، كالآتي: حراسة المرمى: علي عبد الله أبو عشرين، خط الدفاع: فارس عبد الله وأمير كمال ومحمد إبراهيم وضاح والسمؤال ميرغني، خط الوسط: نصر الدين الشغيل وصلاح عادل وأبو عاقلة عبد الله، خط الهجوم: ياسر مزمل والجزولي نوح ومحمد عبد الرحمن.

هذا الفوز رفع رصيد منتخب مصر إلى 6 نقاط ليتقاسم صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة مع منتخب الجزائر، بينما ظل رصيد منتخب السودان خالياً من النقاط ليودع البطولة مع لبنان.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز مصر على لبنان 1-0 والجزائر على السودان 4-0، ويتأهل إلى الدور ربع النهائي الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الأربع، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 18 ديسمبر على ستاد "البيت".