الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس الجمعية الطبية بجنوب إفريقيا: سجلنا 16 ألف حالة بالأمس للمتحور أوميكرون

السبت 04/ديسمبر/2021 - 10:18 م
جنوب أفريقيا
جنوب أفريقيا

قالت الدكتورة أنجليكا كوتزي، رئيس الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا مكتشفة متحور أوميكرون في جنوب إفريقيا، إن متحور أوميكرون يواصل إنتشاره الكبير في جنوب إفريقيا حيث بلغت الزيادة في يوم واحد 23% حيث سجلنا بالأمس 16 ألف حالة.

كاشفة في مداخلة عبر تطبيق "سكايب" خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON أنه جرى فحص 86 ألف شخص وثبتت إيجابية 68 ألف شخص منهم والزيادة كبيرة.

موضحة أنه بعد مرور عشرة أيام من اكتشاف المتحور الجديد وحول المعلومات الجديدة المتوافرة عنه قالت: "لدينا معلومات الآن أنه سريع الانتشار جداً لكن وفقاً لتوقعات علماء كيب تاون أن معدل الاصابات قد ينخفض في غضون أسبوعين بالاضافة إلى أنه يمكن الكشف عنه عبر مسحة pcr تؤخذ من الانف حيث أن المتحور لديه جينين وليس جين واحد وبالتالي يمكن الكشف عنه عبر الاختبار رخيص الثمن وليس شرطاً أن يكون عبر الاختبار باهظ الثمن الحامض النووي.

لكن كوتزي قالت حول شدة الإصابات بالمتحور الجديد: علينا الانتظار لاسبوعين لمراجعة ومتابعة التطورات فربما يكون خفيفاً ونتعامل معه على هذا الاساس حتى لو زادت الحالات المصابة مقارنة بلو كانت الحالات شديدة الاعراض.