الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كلوب: محمد صلاح ليس أنانيًا ولم ننتقده في ليفربول

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 03:15 م
كلوب ومحمد صلاح
كلوب ومحمد صلاح

نفى يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، توجيه أي اتهامات بالأنانية إلى النجم المصري محمد صلاح مشيرًا أن الخبرة التي يمتلكها محمد صلاح تمثل عاملًا حاسمًا داخل الملعب.

وقال يورجن كلوب في تصريحات لوسائل الاعلام الإنجليزية اليوم، "عامل الخبرة يساعد كثيرًا عندما تكون بحالات مختلفة داخل ارض الملعب، مايساعدنا هو أن محمد صلاح لديه الخبرة ولم يفقد الرغبة للتسجيل لكنه تطور فنيًا واصبح يتمركز بشكل أفضل، من المذهل رؤية كيف تطور".

وتصدر محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في الأهداف بالدوريات الأوروبية الخمس الكبرى هذا الموسم.

وساهم محمد صلاح في 21 هدفاً في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعدما سجل 13 هدفاً وصنع 8 أهداف أخرى، وهو الرقم الذي لم يصل إليه أي لاعب أخر في دوريات أوروبا الكبرى، وهي "الألماني، الإنجليزي، الإيطالي، الفرنسي، الإسباني".

وتفوق محمد صلاح على الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الذي حل ثانياً في القائمة بعدما ساهم في 19 هدفاً بمسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، ثم ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ الذي ساهم في 15 هدفاً بمسابقة الدوري الألماني "البوندزليجا".

وسجل محمد صلاح "هدفين" في فوز ليفربول على إيفرتون بنتيجة 4 – 1، في مباراة الديربي التي جمعتهما بملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ14.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، بات محمد صلاح أول لاعب يسجل هدفين لصالح ليفربول في "ديربي ميرسيسايد" على ملعب "جوديسون بارك"، منذ سبتمبر عام 2008، عندما فعل الإسباني فيرناندو توريس الأمر ذاته.

ويعد محمد صلاح هو أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل أو يصنع في سبع مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".