الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب عمان يبحث عن فوز تأخر 12 عاماً أمام قطر في كأس العرب

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 10:10 ص
جانب من مباراة قطر
جانب من مباراة قطر والبحرين في الجولة الاولى

يطمح منتخب قطر لتحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يلتقي مع عمان في الثالثة عصر اليوم الجمعة على ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في بطولة كأس العرب 2021 المقامة حالياً في قطر.

وكان منتخب قطر افتتح مشواره في البطولة بالفوز على البحرين بهدف دون مقابل، فيما تعادل منتخب سلطنة عمان مع العراق بهدف لكل منهما.

ويأمل منتخب قطر بطل كأس آسيا 2019 في مواصلة حصد الانتصارات لحسم التأهل المبكر إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس العرب، بينما يبحث منتخب عمان في تحقيق الفوز الأول بعد تعادله في الجولة الأولى، للحفاظ على آماله في التأهل.

ويدخل منتخب قطر مباراته أمام عمان بأفضلية كبيرة حققها خلال السنوات الأخيرة بجانب عاملي الأرض والجمهور، حيث يعود آخر انتصار للمنتخب العماني على مستضيف البطولة إلى أكثر من 12 سنة عندما فاز "الأحمر" بهدف نظيف في نصف نهائي كأس الخليج، في طريقه للفوز بلقبه الأول في البطولة، وفقاً للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويصعد إلى الدور ربع النهائي المنتخبين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الأربع، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 18 ديسمبر على ستاد "البيت".