الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

لتطوير الحسين.. محافظة القاهرة توقع بروتوكولات مع مودة والأوقاف والطرق الصوفة ونقابة الاشراف

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 06:53 م
صورة من توقيع البروتوكولات
صورة من توقيع البروتوكولات

شهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، توقيع عدد من البرتوكولات، مع وزارة الأوقاف ونقابة الأشراف ومشيخة الطرق الصوفية ومؤسسة مودة لتطوير وتجميل مسجد الحسين.

جاء ذلك بحضور، المهندس ابراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، والدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية ود. على جمعة الرئيس الشرفى لمؤسسة "مساجد"  للتطوير.

ويهدف البروتوكول إلى أن تساهم مؤسسه مساجد للتطوير بمبلغ 150 مليون جنيه مبدئيا في عملية التطوير  والتي ستشمل كافه أرجاء المسجد من أرضيات و حوائط و أسقف، كذلك معالجه الأساسات والتربه المحيطه بالمسجد.

بالإضافة إلى تحديث كافه الانظمه من الكهرباء والمياه والصرف والتكييف وانظمة المراقبه بالكاميرات وانظمة الإنذار ومكافحة الحريق وتزويد المسجد داخليا وخارجيا بأحدث أنظمه الصوت، كما أن مؤسسة مساجد ستكون مسؤولة عن التشغيل والصيانة والنظافة بمسجد الحسين، بعد انتهاء أعمال التطوير وذلك باستخدام الأساليب الحديثة والمتقدمة في التحكم في أنظمة ومرافق المسجد، والوصول إلى أعلى معدلات الحفاظ على معدلات التشغيل داخله، وكذلك تطبيق أعلى معايير النظافة المعمول بها عالميًا والتي تساهم في الحد من انتشار الأوبئة والأمراض وتحافظ على الصحة العامة .