الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التموين: بدأنا ب‏تنفيذ الخطة الإستراتيجية للشركة المصرية ‏السودانية

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 05:47 م
صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

أكد الدكتور علي ‏المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة بدأت في ‏تنفيذ خطتها الإستراتيجية، وذلك خلال اجتماعه اليوم مع الوفد السوداني، برئاسة الوزير ‏ميرغني إدريس سليمان، وزير الصناعات الدفاعية السودانية  ‏والوفد المرافق له.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اللواء مجدى الشاطر، نائب رئيس مجلس الادارة، بهدف الوقوف علي ما تم بعد الإعلان عن تأسيس ‏الشركة المصرية السودانية.

وأشار  المصيلحي، إلى أن تلك الشركة ستكون أحد الكيانات ‏الاقتصادية الهامة التي تربط بين الشعبين الشقيقين وستوفر الآلاف من ‏فرص العمل للشباب بين البلدين، مشيراً إلي أن إنشاء البورصة ‏السلعية في مصر سيساهم في تيسير الأمر أيضا وتداول السلع بين ‏البلدين من خلال الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات ‏المتعددة.

كما صرح ‏احمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، أن وزير ‏التموين، قد وجه الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية لتسهيل كافة الأمور لعمل الشركة وتوفير كل احتياجاتها ‏للدخول بقوه إلي السوق المصري في كافة المجلات الغذائية ‏والمحاصيل الزيتية وكذلك  اللحوم الطازجة، مشيراً إلي أن السيد ‏الأستاذ الدكتور، علي المصيلحي، حريص دائمًا علي متابعة عمل ‏الشركة بمصر ودائمًا ما يوجه بتبادل الخبرات بين البلدين لتعزيز ‏التعاون الاقتصادي بين الشعبين الشقيقين. ‏