السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

للاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني.. حبس متهميّن 4 أيام

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 11:36 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت نيابة الجيزة، بحبس متهميّن، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لقيامهما بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني للمواطنين بالجيزة.

البداية بورود بلاغ لمباحث الأموال العامة، من أحد الأشخاص، يفيد بقيام أحد الأشخاص باستخدام بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة به والصادرة له من إحدى البنوك فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني خارج وداخل البلاد بدون علمه.

وتكثيف التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة طالب جامعى، وتم ضبطه حال قيامه بإجراء العمليات الشرائية على الإنترنت، وآخر حاصل على بكالوريوس تجارة.

وتمكنت قوات الأمن، من ضبط المتهمان المذكوران، وبمواجهتهما أقر المتهم الأول بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه،  وأنه قام بالتصرف بالبيع فى الهواتف المحمولة والملابس الجاهزة وأنه قام باستلام تلك الشحنات ببطاقة الرقم القومي الخاصة بالمتهم الثاني.

كما أقر المتهم الأول باستغلاله طبيعة عمله بأحد المحلات التجارية، بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وقيامه بمغافلة بعض العملاء المترددين على المتجر محل عمله، وتمكنه من الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى التى تشمل  رقم البطاقة و الرقم التعريفي و تاريخ الصلاحية الخاصة بالعديد من العملاء ومن بينهم الشاكى، من خلال تصوير بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم بهاتفه المحمول واستخدامها عقب ذلك فى إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.