الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير: الفيفا وضع الأهلي أمام الأمر الواقع.. والمنتخب لم يستحق الفوز بالستة

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 10:34 ص
أحمد شوبير
أحمد شوبير

قال الإعلامي أحمد شوبير، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وضع النادي الأهلي أمام الأمر الواقع، بعدما أعلن أمس الأربعاء جدول مباريات بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها دولة الإمارات خلال الفترة من 3 - 12 فبراير المقبل، وبالتالي تأكد عدم تعديل مواعيد مباريات البطولة.

وأضاف أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم، "الأهلي سيعاني من غياب لاعبيه الدوليين في مونديال الأندية خاصة في حال تأهل منتخب مصر للدور نصف النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية، ومش عارف هل الفيفا متوقع خروج منتخب مصر مبكراً من البطولة"، موضحاً أن الأهلي قد يعاني أيضاً من غياب علي معلول أليو ديانج حال تأهل منتخبي تونس ومالي للدور نصف النهائي.

على صعيد متصل، انتقد أحمد شوبير، البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، بعد التصريحات التي أدلى لها الأخير مساء أمس، عقب الفوز الذي تحقق على لبنان بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة كأس العرب المقامة حالياً في قطر.

وقال شوبير، "كيروش تحدث أن المنتخب كان يستحق الفوز بستة أهداف على لبنان، وهو تصريح غير منطقي لأن المنتخب لم يهدر هذا العدد من الفرص في المباراة، أداء المنتخب كان سيئاً للغاية، ومنتخب لبنان ظهر بلا أنياب هجومية حتى أن الحارس محمد الشناوي لم يختبر طوال اللقاء".

وأضاف، "من يتحدث عن غياب العناصر الأساسية عن المنتخب في بطولة كأس العرب يغالط نفسه، كيروش خاض مباراة لبنان بالقوة الضاربة للمنتخب الوطني باستثناء محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمد النني، وواضح أـن كيروش مش عارف هو عايز إيه من بطولة كأس العرب هل واخدها محطة إعداد لكأس أمم إفريقيا ولا داخل عايز يفوز بيها".