الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أول تعليق من محمد صلاح على ترتيبه في سباق "الكرة الذهبية"

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 12:34 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

أعرب النجم المصري محمد صلاح، عن أمله في قيادة ليفربول للحصول على بطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، ودوري أبطال أوروبا، مبدياً في الوقت ذاته سعادته بالمساهمة في فوز ليفربول على إيفرتون بنتيجة 4 - 1، في المباراة التي جمعتها مساء الأربعاء بملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ14، حيث أحرز "هدفين".

وقال محمد صلاح في تصريحات ما بعد المباراة، "أن تأتي لهذا الملعب وتحصل على نتيجة جيدة فهو أمر جيد بل أمر لا يُصدق، أتمنى إحراز مزيد من الأهداف والحصول مع ليفربول على بطولتي الدوري ودوري أبطال أوروبا".

وأضاف، "رسالة المدرب لنا كانت ان ايفرتون سيلعبون بشكل بدني وسيقاتلون على كل كرة لكن علينا نحن ان نلعب بأسلوبنا ونخلق الفرص وهذا ما فعلناه"، وتحدث صلاح كذلك عن مشاركة زميله فيرجيل فان دايك أمام الفريق الذي تسبب بإصابته الخطيرة في الموسم الماضي، وقال: "من الرائع رؤيته مرة أخرى خاصة هنا، كنا نعلم قبل المباراة أن الأمر سيكون مفعما بالمشاعر لأنه أصيب من قبل، إنه قائدنا".

وعن حصوله على المركز السابع في سباق الحصول على جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والتي توج بها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، انفجر محمد صلاح ضاحكاً وقال، "لا تعليق".

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، بات محمد صلاح أول لاعب يسجل هدفين لصالح ليفربول في "ديربي ميرسيسايد" على ملعب "جوديسون بارك"، منذ سبتمبر عام 2008، عندما فعل الإسباني فيرناندو توريس الأمر ذاته.

ويعد محمد صلاح هو أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل أو يصنع في سبع مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 31 نقطة، محافظا على المركز الثالث، بفارق نقطة وراء الثاني مانشستر سيتي، ونقطتين خلف "المتصدر" تشيلسي.