الأحد 29 مايو 2022 الموافق 28 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

بسبب "هشرب تمور وحليب".. المهن الموسيقية تحول عمر كمال للتحقيق

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 07:46 م
عمرو كمال - صورة
عمرو كمال - صورة أرشيفية

أعلن نقابة المهن الموسيقية، عن إحالة المطرب عمر كمال، إلى التحقيق بعد واقعة تغيير كلمات أغنيت مهرجان " بنت الجيران" من "خمور وحشيش" إلى "تمور وحليب"، خلال حفلته في موسم الرياض، التي أقيمت في السعودية.

وكان كمال قد نشر تعليق من خلال صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك" بأنه يقف على أرض طاهرة، رغم أن الفنان هانى شاكر طلب منه تغيير الكلمات من قبل، وكان عدد من رواد مواقع التواصل، قد هاجموه الجمهور، كما تم رفع دعوة قضائية للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ضد مطرب المهرجانات عمر كمال؛ لإساءته للأرض المصرية أثناء إحياء حفل بمدينة الرياض.

وأصدرت النقابة، بيانًا رسميًا قبل قليل، جاء فيه : "مصر وطن مقدس ومصان.. عرفت التوحيد قبل الأديان.. واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذا وأمانا.. وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار.. حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها  فحاولوا إهانتها فى كلامهم بقصد أو بغير قصد، لكن مصر لا تُهان".


وتبعت النقابة في البيان الصحفي  "فى آخر حفلات المطرب عمركمال حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتى خمور وحشيش بتمور وحليب فى أغنيته الشهيرة فقال: أنا واقف علي أرض طاهرة.. علما بأن الفنان هانى شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ فى وجدان النشء".


وأضاف البيان: "يستنهض الفنان هانى شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث فى مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كل فى موقعه والتصدى لكل ما هو مسف وردىء علي الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق فى فن نظيف".

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads