الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

اليوم.. سلوى محسن ومناقشة "مناسك الخوف" على النيل الثقافية

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 01:21 م
مصر تايمز

يستضيف اليوم الأربعاء الإعلامي خالد منصور الكاتبة سلوى حسن لمناقشة روايتها "مناسك الخوف"، وذلك خلال الحلقة الجديدة من برنامج "كلمات" الذي يعرض على قناة النيل الثقافية في تمام الساعة الرابعة والنصف.

تحدث الإعلامي خالد منصور عبر صفحته الرسمية على "الفيس بوك" عن رواية "مناسك الخوف" فقال : "مع رواية من طين الريف المصري معجون بميثولوجيا قدماء المصريين اللي لسه بنستخدم 40 ألف كلمة من لغتهم في حياتنا اليومية.. مع تطعيمات مع طبقات اترسبت في الوجدان المصري من شعر والعهد القديم والقرآن الكريم.. وقهر وتمييز ضد المرأة في سياق ثقافي بتعيد إنتاجه إمرأة أخرى في دور الجدة أو الحماة وبيخضع ليه وبينفذه الرجل حتى لو كان ضد مشاعره تجاه الزوجة أو الابنة.. لكن يبقي الأمل من خلال السعي نحو دروب الوصول إلى الرب عبر الحب والرحمة ومقاومة الظلم".

يذكر أن سلوى محسن شاعرة، وكاتبة، وروائية مصرية ولدت بمحافظة الجيزة، وتخرجت من جامعة القاهرة، ثم عملت بالمركز المصري للبحوث الزراعية، ونشرت لها الكثير من النصوص الشعرية والقصص القصيرة والمقالات على صفحات المجلات والصحف المطبوعة والإلكترونية عربيًا ومحليًا قبل أن تصدر مجموعتها القصصية "الوجه الآخر للنهر" عام 2013، ورصدت فيها أحوال الريف المصري والقرية المصرية التي تباينت عبر الزمن، ثم رواية "مناسك الخوف" 2019، وديوان "ظل واحد لامرأتين" 2021.