الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عزة فهمى: كنت مخطوبة لبليغ حمدي لأننا كنا أصدقاء عائليا

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 12:37 ص
عزة فهمي
عزة فهمي

كشفت مصممة الحلى العالمية، عزة فهمي، أنها على رخصة كأول امرأة تعمل صائغة وحتى الآن، الرخصة باسمي مؤكدة، أن طفلتها ونشأتها في بيت واسرة، تحب القراءة اثر فيها كثيراً قائلة : "طفولتي ورؤيتي للمعابد والأديرة أثرت في فني، وذهبت إلى العراق وسوريا والمغرب للتعرف على حضارتهم وشوفت التراث العالمي قدامي.

وواصلت، عن ابرز الصعاب التي قابلتها في مسيرتها الفنية، في لقاء خلال برنامج " كلمة أخيرة "الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة on قائلة :"بصمتي ضاعت من الصنفرة ووقفوني في المطار"، لان " صنفرة " الحلي لسنوات أضاعت بعض خطوط البصمة ولم أكتشف ده  إلا بمحض الصدفة في المطار عندما طابقوا بصماتي القديمة بالجديدة وجدوا إختلافاً وقالوا وقتها ممنوع من اسلفر حتى جلب شهادة وبالفعل  ذهبت للمستشفى وأحضرت  شهادة عيب خلقي " .

وأوضحت أنا عملت لسنوات طويلةة تعمل بيديها مباشرة وكانت تشعر بالاستمتاع حتى تتعلم الضوابط الفنية  قائلة: " اشتغلت سنين بإيدي وكنت مستمتعة"وذكرت أنها عملت مع سعاد حسني في "شفيقة ومتولي"  وصنعت لها حليها في الفيلم قائلة : " هي كانت عظيمة قدام الكاميرا و كذا اشتغلت مع يوسف شاهين في فيلم المهاجر وفيلم المصير وعدد من الاعمال المسرحية ".

كما كشفت أنها تعلمت من الراحل المخرج يوسف شاهين أمر هام، قائلة :"لقيتني قاعدة معاه وأنا بوريله الحلي  في المطبخ فقلي مستغربة أن مكتبي في المطبخ عشان كده خحطيت مكتبي في المطبخ ".

وكشفت كذلك، أنها تزوجت في سن صغير قائلة:"تزوجت في سن صغير  وكنت مخطوبة لبليغ حمدي لأننا كنا أصدقاء عائليا بسبب شقيقه حسام  ولكن حسيت إني لا أنتمي لهذا العالم ولم انبهر بعالمه وكنت وقتها في عمر 23 عاماً، وتابعت " تزوجت الزيجة الأولى وكنت متزوجة من شخص يرغب في العيش في أوروبا ورفضت ثم تزوجت ثاني مرة  وانجبت بناتي  لكن الدنيا مامشيتش بعدها".