الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الوزراء: قريبًا رحلات مدرسية لنقل الطلاب لأقرب مركز لتلقي اللقاح

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 10:44 م
مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

شدد المستشار نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء أن فئات التطعيم التي تم النزول بها الاقل من 18 عاما وحتى 12 عاما هو تطعيم اختياري بموافقة ولي الامر الذي يتولى التسجيل له ويوقع نيابة عن الطفل إقرار الموافقة المستنيرة للحصول على اللقاح.

موضحا في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أنه جرى التفكير في تسهيل نقل اللقاحات إلى المدارس لتطعيم الاطفال ووجدنا هناك صعوبة في ذلك لان القاح المعتمد هو "فايزر" والذي يتطلب درجات حرارة معينة وفي ضوء تلك العوائق اللوجستية المرتبطة بدرجة التجميد.

وكشف المستشار نادر سعد أنه بتوجيهات من الدكتور مصطفى مدبولي بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والصحة بتنظيم رحلات مدرسية تقل الطلاب من المدارس إلى مراكز تلقي اللقاح وإعادتهم للمدارس مجددا.

وحول موعد بدء الرحلات المدرسية لمراكز اللقاح قال: الوزيران اجتمعا بالفعل لكن لم يحدد موعد لبدء تلك الرحلات لكت تم الاتفاق على الاطر والمبدأ وخلال أيام ستبدأ باكروة تلك الرحلات في المديريات والمدارس والادارات التعليمية التي لديها إمكانات خاصة بالاتوبيسات التي تقل الطلبة أو عبر الاستعانة بالمحافظات أو قنوات أخرى.

مناشداً المحافظات والمحليات أن تقدم كل العون للمدارس لتوفير تلك الاتوبيسات حيث لن يستغرق الامر ساعات طويلة لنقل الطلاب لاقرب مركز لقاح وسيتم تفعليه قريباً.