السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الحكومة تحدد المصالح الحكومية التى ستمنع دخول غير الملقحين

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 09:54 م
السفير نادر سعد المتحدث
السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

حدد المستشار نادر سعد، المتحدث بإسم مجلس الوزراء، المصالح والهيئات الحكومية التي سيسري عليها، تطبيق قرار حظر دخول المواطنين، إعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء، دون تلقي القلاح.

وأوضح سعد، أن كل المصالح الحكومية والهيئات ودواوين المحافظات والوحدات المحلية، تخضع لقرارات العليا لادارة أزمة كورونا بحظر ولوج المواطنين إليها، دون تلقي الجرعة الاولى على الاقل من لقاح فيروس كورونا وتقديم مايفيد بذلك.

وضرب عدة أمثلة في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، أحول المصالح والهيئات التي سيسري عليها تطبيق القرار قائلاً :مثلاً المواطن لو متوجه لاستخراج بطاقة الرقم القومي أو بدل فاقد لبطاقة التموين أو تراخيص السيارات أو رخصة القيادة وكل مايتعلق بخدمات السجل المدني ".

وحول الجهات المستثناه من هذا القرار قال: لايوجد سوى البنوك العامة لن يطبق عليها ذلك وهي ملتزمة  بالاجراءات الاحترازية المعلنة والمطبقة مسبقاً "، وكشف أن هيئة البريد مطبق عليها القرار بكافة  مكاتبها يسري عليها   قرار حظر  تقديم الخدمات للمواطنين دون تلقي اللقاح "، موضحاً أن محطات المترو  والتوبيس الخاص بالنقل العام لايطبق عليها القرار قائلاً: " محطات المترو والاتوبيس يسري عليها قواعد إلزامية  إرتداء الكمامات واي شخص غير ملتزم بإرتداءها يغرم بمبلغ خمسين جنيهاً ".

كما أشار كذلك إلى أن الفيصل هو الحصول على جرعة واحدة من اللقاح على الاقل، ورداً على سؤال الاعلامية لميس الحديدي حول البديل إن كان المواطن لم يسجل  ولازال لم يحصل عل اللقاح قائلاً: البديل أن يتوجه لاقرب  محطة مترو أو مركز شباب هيلاقي الناس موجودة ستقوم بالتسجيل نيابة عنه ويتلقي اللقاح فوراً ".