السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"قذيفة كل 5 ثوان".. تعرف على إمكانيات "المدفع الوحش"

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 08:58 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الإعلامي أحمد موسى، أنه أثناء تواجده في معرض إيديكس لفت انتباه مدفع «كي 9»، المُلقب بالوحش لأنه مخيف ولا يملكه إلا الجيوش القوية، حيث إنه يزن 47 طنا، ويطلق قذيفة كل 5 ثوانٍ.

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، "أن المدفع صناعة كوريا الجنوبية، وتعرض أيضًا فرنسا أمريكا وكافة الدول التي تنتج صناعات عسكرية قوية"، لافتا إلى أن عدد شركات المعرض تصل إلى 400 شركة من جميع أنحاء العالم

كما أعرب كذلك، عن سعادته اليوم أثناء زيارة في معرض إيديكس العسكري، قائلًا "دائما مطمئنون على صناعاتنا العسكرية الثقيلة".


يذكر أن القوات المسلحة نظمت مؤتمراً صحفياً عالمياً بحضور مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالمعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية " إيديكس 2021 " فى دورته الثانية والذى تجرى فعالياته على أرض مصر خلال الفترة  من 29 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر ، وذلك بمركز مصر الدولى للمعارض والمؤتمرات الدولية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويشارك فى فعاليات المعرض كبار العارضين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمى والدولى.