الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة سوهاج يحيل واقعة التنمر على"طلاب ذوىالهمم" نظام الدمج للتحقيق

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 06:44 م
رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج

قرر الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة احالة الموضوع للتحقيق الفوري للتأكد من صحة الواقعة، ومن ثم اتخاذ الإجراء المناسب .

جاء ذلك، فى ضوء ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من فيديو مصور للسادة الافاضل اولياء امور ابنائنا الطلاب من الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية، للتعليم الفنى نظام الثلاث سنوات، "نظام الدمج"، يدعون من خلاله ان احد موظفى الادارة العامة لشئون التعليم والطلاب قام بالتنمر على ابنائهم لفظيا، لذا فقد.

وأشارا المركز الاعلامي للجامعة، إلى أن إدارة الجامعة تضع نصب اعينها، وتؤكد على ان لابنائنا الطلاب من ذوى الهمم،  كل الحقوق فى فرص التعلم عملا بمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع ابناء الوطن والذى وجه اليه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيىسىي رئيس الجمهورية، موضحًا أنه فيما يخص امر قبولهم بكلية التربية النوعية من عدمه.


وأوضح رئيس الجامعة انه فى ضوء القرار المتخذ بالمجلس الاعلى لشئون التعليم والطلاب بجلسته التى عقدت فى شهر نوفمبر 2021 لتوضيح الطلاب الذين لهم حق الالتحاق بهذه الكلية من الحاصلين على دبلوم مدارس الصم والبكم فقد تم قبول طلاب المدارس ذات الثلاث سنوات جنبا الى جنب مع نظام الخمس سنوات .

علما بان الامر متعلق بالحاصلين على مدارس الصم والبكم فقط، اما الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية الاخرى تم تنسيقهم من خلال نظام تنسيق التعليم الفنى للالتحاق بالمعاهد العليا ورفضوا الاستمرار فى استكمال ملفات قيدهم بها .