الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح: الدوري الإيطالي "نقطة تحول".. وصداقة دروجبا وراء تحطيم رقمه القياسي

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 09:47 ص
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

تحدث النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوفه ليفربول الإنجليزي، عن تجربته الأحترافية في الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، على هامش تتويجه بجائزة "القدم الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم بشكل سنوي، وهي جائزة مخصصة للاعبين الذين لا تقل أعمارهم عن 28 عاماً.

وقال محمد صلاح في تصريحات نشرها موقع "روسيا اليوم" الإخباري، "لقد ساعدني القدوم إلى الدوري الإيطالي كثيرا لأنه عندما كنت في تشيلسي كان علي تغيير نوع كرة القدم وثقافتي، وشعرت أنني بحاجة إلى تغيير طريقي في اللعب، وساعدتني إيطاليا، أريد أن أحيي مشجعي روما وفيورنتينا على حد سواء، لقد قضيت وقتا رائعا هناك، لقد كانوا رائعين وجعلوني أشعر دائما بحبهم".

وعن تجاوزه الرقم القياسي للأسطورة الإيفوارية، ديدييه دروجبا، أضاف محمد صلاح، "كان ذلك بمثابة دافع لأنه أسطورة، نحن نعرف بعضنا البعض، وهو صديق لي، كان ذلك دافعا آخر لي للتغلب على رقمه القياسي، وقد فعلت ذلك".

وفي وقت سابق، انتقد أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك الأسبق، حصول محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي على المركز السابع في سباق الحصول على جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، فيما توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالجائزة.

وقال ميدو عبر برنامجه "الريمونتادا" الذي يذاع على قناة "المحور"، "وجود محمد صلاح في المركز السابع مفاجأة وظلم كبير، الفوز بالبالون دور لا يتوقف علي الأمور الفنية أو البطولات فقط، ولكن هناك أبعاد أخري مثل الجوانب التسويقية"، مضيفاً، "نصيحتي لمحمد صلاح.. لو عايز تكسب الكرة الذهبية روح باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي هو أقوي رجل رياضي في العالم الآن"