الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب تونس يسعى لتأكيد تفوقه على موريتانيا في كأس العرب

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 09:14 ص
علي معلول
علي معلول

يقص منتخب تونس شريط مشواره في بطولة كأس العرب، في الثانية عشر ظهر اليوم، بملعب "أحمد بن علي"، بالعاصمة القطرية "الدوحة"، عندما يواجه موريتانيا ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية.

ويسعى منتخب تونس لتأكيد تفوقه على موريتانيا بعدما التقي المنتخبان مرتين الشهر الماضي ضمن الدور الثاني من التصفيات الأفريقية إلى كأـس العالم 2022، حيث فاز منتخب تونس بثلاثية نظيفة في المباراة الأولى، قبل أن يتعادل المنتخبان سلباً في المباراة الثانية.

ويمتلك منتخب تونس مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على حسم اللقاء مثل علي معلول وسيف الدين الجزيري، وفخر الدين بن يوسف وفرجاني ساسي، علماً بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا، عين طاقم تحكيم إيراني بقيادة علي رضا فغاني، لإدارة مباراة منتخب تونس وموريتانيا، وسيقود فغاني المباراة مع مواطنيه محمد رضا منصوري ومحمد رضا أبو الفضلي.

من جانبه، رفع فرجاني ساسي لاعب وسط منتخب تونس، ونادي الزمالك السابق، راية التحدي، وأوضح أن منتخب بلاده لا يخشى المنتخبات الأخرى في بطولة كأس العرب التي تنطلق في قطر اليوم الثلاثاء، قائلاً، "لا نخشى أحد.. فقط نخشى التراخي وغياب التركيز أو الانضباط".

وقال فرجاني ساسي في تصريحات نشرتها صحيفة "استاد الدوحة" القطرية، أنهم كلاعبين يعرفون جيدا قيمة بطولة كأس العرب وسندخل كل مباراة بأهميتها ومباراة الإفتتاح أمام موريتانيا مهمة جدا لمنحنا الثقة وان شاء الله نكون حاضرين في اول مباراة ونكون أكثر ثقة في المباريات التالية.

وأضاف لاعب الدحيل القطري، "الأجواء في قطر مناسبة جدا وليست بغريبة على منتخب تونس ونحن كلاعبين سنؤدي بروح الفريق ونعرف أن الكثير من المراقبين يرشحون منتخب تونس وعلينا أن نعمل بجد وندخل المنافسة بأهمية كبيرة وأنا لدي ثقة في كل زملائي لمواصلة مشوار المنافسات".

وتلعب اليوم الثلاثاء 4 مباريات في كأس العرب حيث يواجه المنتخب العراقي نظيره العماني والمنتخب القطري نظيره البحريني، وتلعب الإمارات مع سوريا، بجانب مباراة تونس وموريتانيا.