الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"السد المنيع" و"ملك المراوغات".. الفيفا يتغنى بالشناوي وبن شرقي قبل إنطلاق كأس العرب

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 01:20 م
محمد الشناوي
محمد الشناوي

إختار الاتحاد الدولي كرة القدم "فيفا"، محمد الشناوي حارس منتخب مصر، والنادي الأهلي، وأشرف بن شرقي لاعب منتخب المغرب ونادي الزمالك ضمن قائمة ضمت 7 لاعبين مرشحين للتألق في بطولة كأس العرب التي تنطلق غداً في قطر.

وقال "فيفا" عبر موقعه الرسمي عن أشرف بن شرقي، "هو واحد من أفضل اللاعبين المتواجدين في هذه البطولة، برز اسمه مع نادي الوداد المغربي قبل الانتقال إلى الهلال السعودي، وبعد تجربة قصيرة في فرنسا مع نادي لانس، التحق أشرف بن شرقي بنادي الزمالك، أحد قطبي كرة القدم المصرية، يمتاز أشرف بقيمته الفنية الكبيرة، بإمكانه المراوغة بسهولة، ويجيد تسجيل الأهداف، ومن اللاعبين المنتظر بروزهم في هذه البطولة، والأكيد أن المدرب عموتة يعول عليه لصنف الفارق".

وعن الحارس محمد الشناوي، قال، "بعد اعتزال الحارس الأسطوري للمنتخب المصري عصام الحضري، لم يجد المنتخب المصري أي صعوبة في إيجاد خليفته، كيف لا وهو يملك محمد الشناوي، طويل القامة، يتسم بالرزانة والحنكة والقراءة الجيدة للعب".

وأضاف، "كان الحارس الأساسي لمنتخب مصر في كأس العالم الأخيرة بروسيا، كما شارك مع المنتخب في الألعاب الأوليمبية باليابان، ويعول عليه كثيراً المدرب كارلوس كيروش ليكون السد المنيع لدفاع منتخب مصر في هذه البطولة".

وضمت القائمة أيضاً كلاً من، المعز علي نجم منتخب قطر، ويوسف المساكني لاعب منتخب تونس، وبغداد بونجاح لاعب منتخب الجزائر، وإسماعيل عبد اللطيف لاعب منتخب البحرين، وعلي مبخوت هداف منتخب الإمارات.