السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

اتحاد المصريين بالسعودية يكشف ضوابط واشتراطات العمرة واللقاحات

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 11:29 م
أرشيفية
أرشيفية

قال عادل حنفي نائب رئيس إتحاد المصريين بالمملكة العربية السعودية إنه منذ ساعات تم فتح باب "العمرة" للمصريين قائلاً: "خبر عظيم ومؤكد من وزارة الحج السعودية". 

موضحاً في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن الاشتراطات لاداء العمرة بسيطة تقتضي فقط حصول المعتمر على جرعة واحدة من اللقاح المعتمد داخل الاراضي السعودية وفيما يخص الحاصلين على القلاح الصيني أو الروسي سيتم حجره فقط لمدة ثلاثة ايام داخل الاراضي السعودية.

مشيرا إلى أن أن عودة الطيران المباشر بين البلدين اعتبارا من الاربعاء خبر مهم لكنه يتضمن حزمة من الشروط أولها أن المسافر يجب عليه إجراء مسحة "pcr" قبل مغادرة مصر ولايشترط أن يكون حاصل على أي لقاحات داخل مصر وبمجرد وصوله سيتم منحه اللقاحات المعتمدة داخل الاراضي السعودية بالاضافة للتسجيل عبر منصة "قدوم".

وتابع: مش لازم تكون واخد تطعيم قبل السفر للسعودية ولكن يجب أن يكون لديك pcr والتسجيل على منصة "قدوم" وكافة افراد الجالية المصرية هناك تعرف المنصة جيداً وبمجرد وصول المواطن المصري سيتم حجره مؤسسيا لمده خمسة ايام في أحد الفنادق المعتمدة لدى الحكومة السعودية على نفقة الوافد وفي حال ثبوت أنه سلبي المسحة سيتلقي اللقاح من قبل السعودية مجاناً".

أوضح أن المواطن القادم لمصر لايجري مسحة pcr لانه حاصل على جرعتي لقاح معتمد من السعودية لكن عليه التسجيل عبر منصة "صحتي" حيث يتم طباعة التقرير الطبي قائلاً: "المسافر من السعودية إلى مصر مبيعملش pcr لأنه واخد تطعيمين معتمدين".