الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الموسيقيين: مش هخلي ولادنا يسمعوا شواحة.. ومحامي: شاكوش وبيكا مبدعين

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 09:04 م
بيكا وشاكوش
بيكا وشاكوش

نشبت مشادة ساخنة على الهواء، بين كل من هاني سامح، صاحب دعوى وقف قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء، وبين طارق مرتضي المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، خلال برنامج مصر جديدة، من تقديم الإعلامية إنجي أنور، عبر قناة ETC .

من جانبه انتقد هاني سامح، صاحب دعوى وقف قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء، من قبل نقابة الموسيقيين مشدداً على أن النقابة تحولت لاحتكار الإبداع الفني لصالح فئة معينة من المطربين، ومايحدث تسلط.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الأحد، أن مطربي المهرجانات بالنسبة للمصريين عبارة عن وجبة كشري، مطالباً بتنفيذ القانون بمنع شخص من الإبداع الفني أو المسرحي إلا بأمر من النيابة العامة.

وطالب أن يرجح قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء للشعب المصري، بالاستمرار أو من عدمه، وليس نقابة الموسيقيين.

ووصف هاني، مطربي المهرجانات على رأسهم حسن شاكوش وحمو بيكا بأنهم مبدعين في عالم الطرب والغناء. 

في السياق ذاته رد طارق مرتضي المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، تصريحات صاحب دعوى وقف قرار منع مطربي المهرجانات: "خلينا بجهلنا مع هاني شاكر وأم كلثوم وعبد الحليم"، مضيفا: "على أي أساس أولادنا يسمعوا شواحة وغيرهم بالإضافة للفن المبتزل الذي يقدم في عدد من الأغاني".

تابع مرتضي "الفنان عبد الحليم حافظ، لم ينتقد الفنان هاني شاكر، كما يدعي هاني سامح، صاحب دعوى وقف قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء"، واختتم: "إن ما يقدم من مطربي المهرجانات لا يصلح للنشر العام".