الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

وزير التعليم العالى: أرى أن هناك شيء من المبالغة حول المتحور الجديد لكورونا

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 07:45 م
خالد عبد الغفار ـ
خالد عبد الغفار ـ وزير التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والمشرف على وزارة الصحة، أنه لا توجد أي دولة آمنة من المتحور الجديد لكورونا "أوميكرون"، ولكن "الموضوع ميخوفش"، موضحًا أن متحور دلتا الكل حذر منه، ولكن متحور دلتا لم يثبت حتى الآن أنه متحور خطير، فالإصابات نفس النسبة ومعدل الوفيات لم يتغير.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، إن 90% من إصابات المصريين بفيروس كورونا من متحور "دلتا"، متابعا: "الأربع تحورات السابقة لكورونا لما تم التعامل معاها بشكل علمي لم يثبت أنه هناك زيادة في الإصابات أو الوفيات، والتحورات جميعها لم تقاوم جهاز المناعة، وكل أنواع اللقاحات كانت فعالة معها".

وأردف: "مش عاوزين نمشي ورا الذعر العالمي لأن الذعر ده ليه أبعاد اقتصادية وسياسية،  وليس من المنطق أن المتحور الجديد الذي تم اكتشافه وتم الإعلان تم التأكد من أنه خطير عن التحورات السابقة، وأرى أن هناك شيء من المبالغة في تناول الأمر".

وناشد وزير التعليم العالي المواطنين بعدم الذعر من المتحور الجديد لكورونا، لأنه حتى الآن لم يثبت أنه متحور خطير، ولكن هذا لا يمنع من أخذ الإجراءات الوقائية، بأخذ اللقاحات وارتداء الكمامة.