الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شلل مروري على الطريق الدائري أمام القادم من 6 أكتوبر

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 05:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد الطريق الدائري، حالة من الشلل المروري فى طريق القادم من مدينة 6 أكتوبر والمتجه إلى المهندسين والدقي، حيث ظهرت كثافات مرورية وتوقفت حركة السيارات أعلى الطريق الدائري.

وفي سياق متصل، شهدت المحاور والطرق الرئيسية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، انتظام الخدمات الأمنية والمرورية، وانتشار قوات الأمن بمحيط المناطق الحيوية والميادين الهامة، على مستوى الجمهورية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وتمركزت عدد من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتساعد قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.


كما تم تجهيز غرف عمليات بإدارات عمليات المرور، تحسبًا لتقلبات الطقس أو سقوط أى أمطار أو ظهور رياح استعدادًا لتلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار حالة الطقس.

كما شهدت الشوارع، انتشار الخدمات المرورية أعلى المحاور وفي الميادين العامة والشوارع الرئيسية؛ للعمل على إزالة أى أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصودنها ولتحقيق سيولة مرورية.  

 
فيما عززت الإدارة العامة للمرور، اليوم الأحد، تواجدها فى الشوارع لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وعينت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور؛ لتنفيذ بعض الأعمال الإنشائية الخاصة بإنشاء كوبرى سيارات بمحور عدلى منصور أعلى تقاطعه مع محور جسر السويس؛ لرفع الباكيات المعدنية للكوبرى المشار إليه.

 

وتطلب هذه الأعمال غلق كلى لمحور جسر السويس للقادم من طريق "القاهرة / الإسماعيلية الصحراوى" اتجاه مناطق ألف مسكن عن طريق تشغيل الاتجاه الآخر اتجاهين فى الوصلة ما بين محطتى مترو قباء عمر بن الخطاب؛ اعتباراً من الساعة 12,00 صباحًا يوم الأحد الموافق 1/8/2021 ولمدة (20) يوم وإعادة الشىء لأصله عقب الانتهاء من تنفيذ الأعمال.


ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الجهة المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.