الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

شومون باسار غداً في ورشة حول الذات

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 04:26 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستضيف ورشة "غير مستعد" المتحدث الخامس ضمن سلسلة محاوراتها: شومون باسار، ليشارك نظرته عن كيفية تشكّل الأفكار، ومفهوم "الصورة المتطرفة عن الذات"، و"الارتداد الشديد عن الذات"، غدا السبت  في تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت فلسطين، ويتم عرض الورشة "اونلاين".

تعمل الورشة على التفكير في "غير المستعد"، من خلال استضافة أفراد من تخصصات متنوعة، للتوسع في فهم العلاقة ما بينهم وبين الجمهور بشكل خاص، والمجتمع على وجه العموم، بالتركيز على مدى ارتباط العملية الإنتاجية وعلاقتها وبرمجتها بالسؤال الفلسطيني/العربي، وانتماء هذه العملية وإنتاجاتها إلى سؤال عام وجمعي.

تتكون الورشة من ثماني محاورات ستكون مفتوحة للجمهور العام مع ضيوف من تخصصات مختلفة، لكل لقاء ثيمة، مثلاً: الانسحاب، الاختفاء، الاقتصار، الملل، التصالح، التلاقي، الاكتفاء، الانزواء، المهرجانية، التعلق، الهيمنة، الاقتباس.

يذكر أن شومون باساركاتب، ومفكر، وناقد ثقافي، يشغل منصب المدير المنتدى العالمي للفنون في دبي، ويعمل محرراً رئيساً في مجلة تانك، ومحرراً مساهماً في مجلة بدون. هو قيم مساعد لدى مؤسسة فن جميل، وعضو في "مجلس الفكر" لمؤسسة برادا. كما شارك في تأليف كتاب مع كل من دوغلاس كوبلاند، وهانس أولريش أوبريست، بعنوان "عصر الزلازل: دليل للحاضر المدقع"، وشارك، أيضاً، في الإشراف على معرض (Age of You) الذي نُظم في متحف الفن المعاصر في تورونتو وفي مركز جميل للفنون.