السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يسحق سموحة برباعية ويحكم قبضته على صدارة الدوري (فيديو)

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 05:46 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي فوزاً عريضاً على سموحة بنتيجة 4 – 1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم بملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري العام، ليرفع الأهلي رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الدوري، بعدما حقق الفوز السادس على التوالي.

بدأت المباراة ساخنة وحماسية من الفريقين وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط بقوة على دفاع المنافس، معتمدًا على تحركات ثنائي الهجوم محمد مجدي أفشة وحسين الشحات خلف رأس الحربة بيرسي تاو. 



وفي الدقيقة 5 ومن هجمة منظمة سريعة يتسلم أفشة الكرة في الناحية اليمنى، ويتقدم ويمرر عرضية لترتطم في يد محمود عزت لاعب سموحة داخل منطقة الجزاء، ويتوقف اللعب بعدما أشار حكم الفيديو محمود دسوقي ومعاونه هشام الدسوقي إلى حكم الساحة محمود البنا بضرورة مشاهدة المخالفة، وبالفعل خرج البنا لمشاهدة الواقعة وبعدها قرر احتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلي تصدى لها بدر بانون ولكنه سدد في العارضة وخرجت الكرة خارج المرمى.



واصل الأهلي تفوقه الهجومي ولكن دون خطورة حقيقية مع اعتماد سموحة على الهجمات المرتدة التي لم تصل لمرمى محمد الشناوي، ولم تشكل خطورة حقيقية باستثناء عرضية مباغتة في الدقيقة 21 وضع فيها حمدي فتحي قدمه وخرجت الكرة فوق العارضة.


مع الدقيقة 31 من ركلة ركنية لعبها بيرسي تاو أرضية إلى حسين الشحات فراوغ وتقدم داخل منطقة الجزاء بجوار خط المرمى، ومرر عرضية أنقذها دفاع سموحة بصعوبة قبل أن تصل إلى أحمد عبد القادر.



مع الضغط المتواصل للأهلي وفي الدقيقة 31 يتقدم حسين الشحات ويمرر كرة سحرية داخل منطقة جزاء سموحة استقبلها أيمن أشرف المتقدم من الناحية اليسرى، وسدد ببطن القدم على يسار الهاني سليمان حارس سموحة مسجلًا الهدف الأول للأهلي.



هدف أيمن أشرف فتح شهية الأهلي فأضاف بيرسي تاو الهدف الثاني في الدقيقة 35 من كرة طويلة، وانطلق لها بسرعته على حدود منطقة الجزاء وتسلم الكرة وراوغ دفاع سموحة بمهارة فائقة، وسدد لترتطم الكرة بجسد الهاني سليمان وتعانق الشباك.



تسيد الأهلي مجريات اللعب بعد الهدفين وواصل تفوقه على المنافس في الشوط الثاني أيضاً، وتمكن تسجيل 3 أهداف فيما اهتزت شباكه في مناسبة وحيدة، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي.