السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"أدفع فلوس تكسب دهب".. حيلة جديدة للنصب على المواطنين بالقاهرة

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 11:09 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدلى المتهم " رئيس مجلس إدارة إحدى المؤسسات الإجتماعية لرعاية الأيتام" بالنصب على المواطنين من خلال موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، باعترافات أمام جهات التحقيقات، وهي قيامه بعمل إعلان على بعض القنوات الفضائية و مواقع التواصل عن المؤسسة المشار إليها أنها قوم منح قروض ولكن بشرط دفع رسوم للمؤسسة "مبلغ مالى".

وكان المتهم يقوم بايهام المواطنين بمنح قـــروض مقابل دفع "مبلغ مالى" كرسوم استعلام يتم دفعها بداخل مقر المؤسسة، ثم يقوم المــذكور بالاستيلاء على قيــمة تلك الـــرسوم لنفـسه، بزعم عدم توافر الشروط فى العملاء المُتقدمين للحصول على القروض، فضــلاً عن عــدم حصــولـه على التراخيــص اللازمـة من الجهات المعنية، لمزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر بالمخالفة لأحكام القانون.


البداية بتلقى مدير أمن القاهرة، إخطارًا يفيد قيام أحد الاشخاص بالاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بزعم منحهم قروض وذلك مقابل دفع مبلغ مالى كرسوم.

وعلى الفور تم إعداد الأكمنة لضبط المتهم، وواجهت النيابة المتهم بالأحراز المضبوطة بحوزته، والتي ضمت صور بطاقات رقم قومى للعديد من الأشخاص المتعاملين مع المؤسسة - كشوف مدون بها أسماء الأشخاص راغبى الحصول على القروض).

 وبفحص المستندات تبين أن عدد عملاء الشركة تجاوز المائتى عميل قاموا بسداد رسوم استعلام للمؤسسة بلغت قيمتها مائة ألف جنيه، بمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامى، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية.