الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

لقاء تعريفى لمشروع" إتقدم" لتحسين فرص التشغيل بأسيوط

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 10:04 م
صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

شهدت قاعة المؤتمرات بالغرفة التجارية بأسيوط، فعاليات اللقاء التعريفي، ضمن مشروع "إتقدم" والذي أطلقته الجمعية المصرية للباحثين العلميين بالمحافظة، لتحسين فرص التشغيل لدي.

يأتي هذا اللقاء، بالشراكة مع مؤسسة الفاروق للتنمية والتدريب والعمل الخيرى، وبتمويل من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمنحة من الاتحاد الأوروبى .

بحضور الدكتور أحمد محرم، عن الجمعية المصرية للباحثين العلميين، ومحمد درديري، المدير التنفيذي لمؤسسة الفاروق للتنمية والتدريب والعمل الخيري، ورميح عبدالحسيب، مدير جهاز تنمية المشروعات بأسيوط، وأسامة أحمد من جهاز تنمية المشروعات، ومصطفي أبوغدير، مستشار المحافظ لشئون الجمعيات الأهلية، والنائب مصطفي بدران والنائب أحمد الشناوي ، عضوي مجلس النواب، وعلي سيد، وكيل مديرية القوي العاملة بأسيوط، وعلي عبدالله ، مدير جهاز تشغيل الشباب بأسيوط، وممثلي هيئة بلان ، وعدد من المؤسسات التنموية، والعشرات من الشباب والفتيات ، وفريق العمل بالجمعية، وأسامة صديق، المنسق الإعلامي للمشروع، ومروه الزيات، مدير المشروع، وياسمين سلطان، منسق المشروع، واحمد امبابى، منسق المشروع، ومحمد عصام، مسئول إدارى بالمشروع.

ويهدف المشروع إلي معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية والحد من البطالة من خلال التمكين الاقتصادى لعدد 325 شاب وفتاة فى الفئة العمرية من 18 إلى 29 عام وتأهيلهم لسوق العمل بالمحافظة من خلال مجموعة من التدريبات السلوكية والحياتية والإدارية والحرفية والفنية التي تساعد الشباب على تطوير إمكانياتهم الفنية والحرفية وذلك لرفع قدراتهم ومهاراتهم التي تخدم السوق المحلي لتمكينهم من الحصول على فرص عمل لدى الغير، حيث تتضمن مجالات التدريب الفنى والمهنى مشرفين إنتاج، مراقبين جودة، عمال إنتاج، وفنيين كهرباء.

ودارت النقاشات خلال اللقاء حول كيفية تحفيز الشباب المشارك وبناء جسور مع أصحاب المصانع والشركات وتوفير المناخ الداعم لنجاح المشروع.

ومن جانبه أوضح النائب مصطفي بدران أن الشباب يحتاجون إلي تدريبات فعلية لتمكينهم من المنافسة داخل السوق ، وهذا يأتي من خلال إيمان كامل بهؤلاء الشباب وقدراتهم علي العطاء والبذل فصاحب المصنع مثلا يحتاج إلي موظفين يساهمون في زيادة الإنتاج والربح .

وطالب بدران بأن يتم دعم فكرة صنع في أسيوط، وأبدي رغبته في استضافة عدد من الشباب الراغب في التدريب داخل مصنعه بالمنطقة الصناعية، وتوفير الانتقالات لهم كمبادرة لتوفير فرص تدريب وعمل لشباب مركز أسيوط .

ومن جانبه أشاد النائب أحمد الشناوي، بفكرة المشروع وطالب بأن يتم توفير نماذج ناجحة من الشباب لتجسيد القدوة لتحفيزهم علي الانخراط في التدريبات التي توفرها الدولة والمؤسسات التنموية.