الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يقود ليفربول ضد بورتو في دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 08:49 م
محمد صلاح
محمد صلاح

أعلن يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، نجم منتخب مصر، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة بورتو البرتغالي التي تنطلق في العاشرة مساء بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي..



وتعد المباراة بمثابة "تحصيل حاصل" لنادي ليفربول الذي تأكد صعوده لدور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما حصد العلامة الكلامة من 4 مباريات، ويملك ليفربول في رصيده 12 نقطة في صدارة المجموعة الثانية متفوقاً بفارق 7 نقاط على بورتو البرتغالي صاحب الوصافة.

على صعيد متصل، حذر يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول لاعبيه من الاستهانة من المنافس البرتغالي في مباراة اليوم رغم ضمان التأهل لدور الـ16، موضحاً أن بورتو سيسعى جاهداً لرد إعتباره والثأر من الهزيمة المدوية التي تعرض لها على ملعبه ووسط جماهيره أمام ليفربول بنتيجة 1 - 5.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها وكالة "رويترز" الإخبارية، "كان هناك سوء حظ بالنسبة لهم في المباراة الأخيرة، لعبوا بدون ثنائي قلب الدفاع وتعرضوا لإصابة في وقت مبكر وسجلنا في الأوقات الخاطئة بالنسبة لهم وفي الأوقات المناسبة لنا".

وأضاف مدرب ليفربول، "خصمنا سيكون متحمسًا على أعلى مستوى لسببين رئيسيين الأول لأننا فزنا هناك بطريقة لم تعجبهم، ومن ناحية أخرى إذا فازوا سيكون لديهم المباراة الأخيرة في المجموعة ضد أتلتيكو مدريد".

ويتأخر أتلتيكو عن بورتو بنقطة واحدة ويواجه ميلان، الذي يملك نقطة واحدة في قاع الترتيب، في المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية اليوم الأربعاء.

وقال كلوب إن لاعب الوسط جوردان هندرسون والظهير آندي روبرتسون، يمكنهما المشاركة في التشكيلة الأساسية بعد عودتهما من الإصابة، مضيفا أنه سيحدد مصير مشاركتهما قرب موعد المباراة.

وتابع المدرب الألماني "نحترم البطولة دائمًا، لكن علينا التفكير في أنفسنا وجدول مبارياتنا وموقف اللاعبين أولا، سنرى بشأن هندرسون، بالأمس لم يكن سليمًا بنسبة 100%، يمكنه اللعب وأن يفعل كل شيء، موقف روبرتسون مماثل، من الممكن أن يشارك الاثنان من البداية، لكن في ظل جدول المباريات الذي ينتظرنا، سيكون علينا اتخاذ قرارات".