الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إثارة وقصص متنوعة.. تفاصيل 4 أفلام في الموسم الشتوي

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 04:16 م
أفلام الموسم الشتوي
أفلام الموسم الشتوي 2021

أسابيع قليلة وستدخل قاعات السينما في منافسة جديدة بين كبار النجوم والنجمات لتحقيق أعلى الإيرادات أمام شباك التذاكر، ومن اللافت في هذا الموسم هو تنوع المواضيع التي تتناولها الأفلام ما بين الرومانسية، الإثارة والتشويق، ومناقشة القضايا الشائكة، وفي السطور المقبلة ستتعرف على تفاصيل الأفلام المصرية المنتظر عرضها في الموسم الشتوي لعام 2021.


فيلم "المحكمة"


يتناول فيلم "المحكمة" باقة متنوعة من القضايا الاجتماعية الشائكة، منها: الاغتصاب، القتل، النسب، التحول الجنسي، التحرش، والثأر، ويجتمع أبطال الفيلم جميعهم في قاعة المحكمة منقسمين إلى فريقين ظالم، ومظلوم، ومن المقرر أن يقام العرض الخاص للفيلم بحضور أبطاله يوم الأربعاء الموافق 24 من شهر نوفمبر.


ومن ناحية أخرى يشارك في الفيلم مجموعة كبيرة من كبار النجوم والنجمات، منهم: غادة عادل، صلاح عبد الله، نجلاء بدر، فتحي عبد الوهاب، محمود عبد المغني، جميلة عوض، مايان السيد، أحمد داش، عارفة عبد الرسول، أحمد خالد صالح، يسرا اللوزي، سلوى عثمان، محمد علي رزق، وليلى أحمد زاهر، والفيلم من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج محمد أمين.


فيلم "ريتسا"


تدور أحداث فيلم "ريتسا" حول قصص حب مختلفة يتخللها العديد من التحديات والمشاكل، ومن المفترض أن يعرض الفيلم في السينمات يوم 15 من شهر ديسمبر.

والفيلم من بطولة الفيلم أحمد الفيشاوي، محمود حميدة، عائشة بن أحمد، مريم الخشت، أمير المصري، كارولين عزمي، وغيرهم، ومن تأليف معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسري.

 

فيلم "برا المنهج"


تتمحور أحداث فيلم "برا الصندوق" حول طفل يقرر الدخول إلى منزل مهجور لسبب ما، وبعد دخوله يجد رجل عجوز ويبدئا رحلة استكشاف الذات، ومن المقرر عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان "البحر الأحمر السينمائي" الذي يقام من يوم 6 ديسمبر إلى يوم 15 من نفس الشهر، ويبدأ طرحه في السينمات بعد انتهاء المهرجان مباشرة.

ويشارك في بطولة الفيلم ماجد الكدواني، روبي، أسماء أبو اليزيد، الطفل عمر الشريف، دنيا ماهر، أحمد أمين، وغيرهم، وهو من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

 

فيلم "الجريمة"

تدور أحداث فيلم "الجريمة" في إطار تشويقي حول مريض نفسي موجود بإحدى المصحات النفسية، ويُكتشف فيما بعد قيامه بالعديد من الجرائم بالتعاون مع شخصيات مهمة، وتتابع الأحداث حتى يتم تهريب ذاك المجرم، ومن المقرر عرض الفيلم في قاعات السينما يوم 29 من شهر ديسمبر.

ويعتبر الفيلم هو ثاني تعاون بين المخرج شريف عرفة والنجم أحمد عز بعد فيلم "الممر"، ويشارك عز في بطولة "الجريمة" منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب، محمد جمعة، رياض الخولي، وغيرهم، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة.