الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ أسوان: تغيرت مفاهيم الرافضين للانتقال للمساكن البديلة عندما شاهدوا تجهيزات الاسكان الاجتماعي

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 11:15 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن أخر تطورات تعويضات وجهود الدولة لدعم متضرري السيول التي ضربت المحافظة الاسبوع الماضي قائلاً: "تم حصر حجم الاضرار بالتعاون مع الجمعيات الاهلية التي تنسق مع وزارة التضامن الاجتماعي".

مشدداً في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن المحافظة حريصة بكامل أجهزتها على العمل على إصلاح كافة الاضرار التي وقعت على المنازل بعد حصرها كاملاً سواء المنهارة جزئياً أو كلياً قائلاً: "نتعاون مع كافة الجهات والمحافظة في ذات الوقت جاهزة في اي وقت كون الدولة المصرية قوية وقادرة".

أوضح أن تعليمات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي واضحة وهي أن كافة المنازل الواقعة في مخرات السيول وتعرضت لانهيار جزئي أو كلي لن يعاد العمل عليها مجدداً قائلاً: لن يعاد بناء المنازل في المناطق الخطرة ولدينا نحو 504 وحدة سكنية تخضع لفئة الاسكان الاجتماعي مفروشة ومجهزة كاملاً ومكونة من غرفتين وصالة وتشطيبهم محترم جداً".

مشيراً إلى أن إمكانية التجيهزات والفرش في تلك الوحدات في أعلى مستوى قائلاً: "حدث تغيير في مفاهيم الناس الرافضة للانتقال للمساكن البديلة والمصرة على البقاء في منازلها المتهدمة عندما شاهد السكان الواقع في مناطق الاسكان الاجتماعي والتجهيزات على أعلى مستوى".

كاشفاً أنه في بادئ الامر لم يكن هناك سوى ثماني أسر ولم يتجاوزا 12 اسرة قبلت بالانتقال للاسكان البديل لكن مع مشاهدتهم لارض الواقع والخدمات المقدمة والتخطيط في مساكن الاسكان الاجتماعي وصل عدد الاسر المتنقلة إلى 83 اسرة قائلاً: كل يوم الاعداد بتزيد وكل ماحد بيروح يشوف بيرجع يحكي بالاضافة أننا نقلنا بعض المواطنين إلى هناك لمشاهدة الامور على أرض الواقع".

ووجه عطية رسالة للاهالي التي تعرضت منازلهم للانهيار جزئياً أو كلياً في مخرات السيول قائلاً: مش هيتم تاني إعادة البناء هناك بالاضافة إلى المنازل التي شهدت إنهياراً وكان لها قرارات إزالة لن يتم إعادتها مجدداً.. وبقلهم الوحدات السكنية جاهزة وإحنا جاهزين لنقلهم ونقل ماتبقى لديهم من اثاث في منازلهم المتضررة".