الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

السفير البريطاني: زيارة الأمير تشارلز والدوقة كاميلا تعكس قصة حب تربطهما بمصر

السبت 20/نوفمبر/2021 - 11:09 م
الأمير تشارلز والدوقة
الأمير تشارلز والدوقة كاميلا

قال السفير البريطاني في القاهرة جاريث بيلي تعليقاً على زيارة الأمير تشارلز، ولى العهد البريطانى وزوجته دوقة كورنوال، الدوقة كاميلا أن زيارتهما تعكس قصة الحب التي تربطهما بمصر.

تابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON قائلاً: في نهاية الزيارة كانا مبسوطين جداً بالزيارة وتشرفا باللقاء مع الرئيس السيسي والسيدةإنتصار السيسي.

موجهاً الشكر للشعب المصري على حسن إستضافة الشعب المصري للامير تشارلز والدوقة كاميلا، مؤكداً أن الامير تشارلز شديد الاهتمام بالحوار بين الاديان لكن في زيارته الاخيرة ركز على التعاون الوثيق مع شيخ الازهر أحمد الطيب والبابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية في قضايا البيئة قائلاً: "حيث كيف تتعاون الاديان سوياً في حماية البيئة والمناخ.

وضرب السفير مثالاً على موجة الطقس السيء والعواصف الترابية والامطار التي ضربت مصر اليوم قائلاً: زي ماشفنا النهاردة موجة الطقس السيء والعواصف الترابية التي شهدتها مصر وبتمنى لمصر السلام ومن ثم تبرز أهمية القضايا البيئية والمناخ.

واختتم الأمير تشارلز، ولى العهد البريطانى وزوجته دوقة كورنوال، الدوقة كاميلا، زيارة استغرقت يومين للقاهرة والإسكندرية فى أول جولة خارجية لهما بعد وباء كورونا، وكانت الأردن أولى محطاتها وتبعتها مصر.

وأكد الأمير تشارلز والدوقة كاميلا خلال زيارتهما على رسائل أساسية تتعلق بضرورة الحفاظ على البيئة والحد من تغير المناخ، وتعزيز الحوار بين الأديان، وتمكين المرأة والشباب والاحتفاء بالتراث والثقافة.