الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"اتبناهم أنت".. نقابة المهن الموسيقية ترد على انتقادات ساويرس لوقف مطربى المهرجانات

الجمعة 19/نوفمبر/2021 - 04:30 م
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

ردت نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر على الانتقادات التي وجهها رجل الأعمال نجيب ساويرس بعد وقف مطربي المهرجانات والتى قال فيها: "أول مرة أشوف نقيب للمغنين فخور جدا بمنع الغناء.. الجمهور اللي يقرر يسمع مين وميسمعش مين، مش النقيب!.

من جانبه رد طارق مرتضي المتحدث الإعلامي لنقابة الموسيقيين قائلاً " توضيح من نقابة المهن الموسيقية تعليقا على الأخ نجيب ساويرس، اسمها نقابة المهن الموسيقية وليست نقابة المغنيين كما تعلم او لاتعلم لذا وجب التوضيح.. كما أن هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة ومن يريد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقه وفقآ للقانون لاجتياز الاختبارات. 

وتابع "تم أنشاء نقابة المهن الموسيقية بقانون 35 لسنة 1978 والعضوية لها شروط وعليها واجبات اخصها الإلتزام بالسلوك الذي لايتنافي مع القيم والاخلاق..ودور النقابة تنظيم ماهو حادث على الساحة الغنائية وليس منعه شريطة أن يكون عضوًا أو مصرح له والقانون ، و حضرتك تسمعهم بشكل خاص هذا حقك لكن لا تفرضه على العامة بغير الإجراءات واللوائح المنظمه لمهنة الغناء".

وأضاف "الأخ نجيب أموال النقابة هي أموال عامه وإهدارها إهدار للمال العام، حضرتك تستطيع أن تتبناهم جميعًا ونراهم في مهرجان الجونه القادم".