الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من ألمانيا إلى الأرجنتين.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 01:17 م
منتخب الارجنتين
منتخب الارجنتين

حجز 13 منتخباً مقعده في بطولة كأس العالم التي تنطلق يوم 18 نوفمبر 2022 في قطر مع اقتراب التصفيات المؤهلة للمونديال بمختلف قارات العالم من الوصول إلى خط النهاية.

وتأهلت 10 منتخبات أوروبية رسميًا لكأس العالم 2022 وهي: ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، إنجلترا، سويسرا، هولندا، كما تأهل منتخبي البرازيل والأرجنتين من قارة أمريكا الجنوبية، بجانب قطر "البلد المنظم".

من ناحية أخرى، اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى مرحلة الحسم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، ، علماً أن متصدر المجموعة فقط هو من سيصعد إلى المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة للمونديال، حيث يواجه أحد متصدري المجموعات التسعة الأخرى بدور المجموعات في مباراتي ذهاب وعودة لحجز بطاقة الصعود لكأس العالم.

وضمت قائمة المنتخبات المتأهلة كلاً من، مصر، المغرب، السنغال، الجزائر، نيجيريا، تونس، مالي، الكاميرون، الكونغو الديمقراطية، وغانا، ووفقاً لأخر تصنيف صادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمنتخبات الوطنية، يلتقي المنتخب المصري مع أحد منتخبات المغرب والسنغال والجزائر ونيجيريا وتونس في مرحلة الحسم بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، خلال شهر مارس المقبل.

وتواجد منتخب مصر في المركز السادس في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لشهر أكتوبر، ويسبقه الخماسي السنغال وتونس والمغرب والجزائر ونيجيريا.