الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر في مهمة "تحسين التصنيف" ضد الجابون بتصفيات المونديال

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 08:44 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يسعى منتخب مصر للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، عندما يلتقي مع منتخب الجابون، في الثالثة عصر اليوم، بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من سباق التصفيات.

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة وتأكد صعوده لمرحلة الحسم في التصفيات، بينما يحتل منتخب الجابون المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

ويغيب عن صفوف منتخب مصر في مباراة اليوم، أحمد فتوح وعبدالله السعيد بسبب الإصابة، كما يغيب نجم أرسنال الإنجليزي، أوباميانج عن منتخب الجابون للسبب ذاته.

من جانبه، طالب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، لاعبيه ببذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز في مباراة اليوم على الرغم من ضمان التأهل، حيث يرغب كيروش فى تحسين ترتيب "الفراعنة" فى تصنيف  الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قبل قرعة مرحلة الحسم بالتصفيات على أمل اقتحام قائمة الخمسة الكبار إفريقيا.

من جانبه، قال الفرنسي باتريس نوفو  المدير الفني لمنتخب الجابون أن منتخب مصر لديه فرصة كبيرة في التأهل لكأس العالم 2022 في قطر.

وقال نوفو في تصريحات لـبرنامج "بوكس تو بوكس" مع الإعلامي محمد  شبانة على قناة "ETC": "بالنسبة لنا مواجهة منتخب مصر ستكون مهمة رغم تأهلهم للمرحلة الإقصائية، فهي مباراة دولية ومهمة لنا"، مضيفاً، "لقد تعادلنا مع منتخب مصر في الجابون وهي مباراة دولية ، ونريد أن نكون في موقف أفضل بالتصفيات".

وتابع: "مصر أوفر حظا بين المنتخبات في التأهل لكأس العالم 2022، محمد صلاح لاعب مهم لمصر مثل ليفربول وهو قادر على قيادة منتخب مصر لكأس العالم".