السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سويسرا تخطف بطاقة الصعود لكأس العالم.. وإيطاليا إلى الملحق

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 11:32 م
منتخب سويسرا
منتخب سويسرا

تأهل منتخب سويسرا إلى بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر العام المقبل، بعدما تغلب على بلغاريا برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "سويسبور أرينا"، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم، في حين سقط منتخب إيطاليا في فخ التعادل السلبي أمام إيرلندا الشمالية في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة ذاتها.

جاءت أهداف سويسرا عن طريق أوكافور وفارجاس، وايتن وفريلير في الدقائق 48 و57 و72 و90 من عمر المباراة، وتصدر منتخب سويسرا جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة، ليخطف بطاقة التأهل المباشر إلى مونديال قطر، بينما ارتفع رصيد منتخب إيطاليا إلى 16 نقطة، ليكتفي بالمركز الثاني وخوض الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال.

في ذات الصدد، نجح ليوناردو بونوتشي مدافع إيطاليا، في معادلة رقم زميله جورجيو كيليني في عدد مرات الظهور بقميص المنتخب الإيطالي عبر التاريخ.

بونوتشي عادل كيليني ليصبح في المركز السادس في قائمة أكثر اللاعبين ظهورًا بقميص منتخب إيطاليا عبر التاريخ، برصيد 114 مباراة.

وجاء تشكيل إيطاليا كالتالي: دوناروما في حراسة المرمى، دي لورينزو، بونوتشي، أتشيربي، إيمرسون، باريلا، جورجينيو، تونالي، كييزا، بيراردي، إنسيني، بينما جاءت تشكيلة أيرلندا كالتالي: فاريل في حراسة المرمى، فلاناجان، إيفانز، كاثكالت، لويس، سافيل، ديفيز، ماكجين، دالاس، وايت، ماجينيس.