الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سفير مصر في فرنسا: مشهد استقبال السيسي يعكس قوة ومتانة العلاقات بين الرئيسين

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 10:07 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال السفير علاء يوسف سفير مصر لدى فرنسا، إنه أحسّ بفخر كبير عندما رأى استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي في فرنسا للمشاركة في مؤتمر باريس حول ليبيا، مشيرًا إلى أن هذا المشهد يعكس علاقات ثقة وتواصل دائم بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأضاف يوسف، خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور: "منذ زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي فرنسا في ديسمبر الماضي، ثم زيارة أخرى في شهر مايو فإن هناك تواصل دائم، وهناك تنسيق مستمر بين الرئيسين في كل الملفات، سواء كانت متعلقة بالعلاقات الثنائية أو ملفات إقليمية". 

وتابع سفير مصر لدى فرنسا، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتصل بالرئيس عبدالفتاح السيسي قبل عقد المؤتمر بأيام قليلة ونسق معه بالنسبة لعقد المؤتمر، مشددًا على أن مشهد استقبال الرئيس السيسي يعكس قوة ومتانة العلاقات بين الرئيسين وما تمثله العلاقات مع مصر من أهمية كبيرة بالنسبة لفرنسا. 

وأشار علاء يوسف، إلى أن مسؤولي فرنسا من كل المستويات على أنهم ينظرون لمصر أنها حليف استراتيجي هام في منطقة المتوسط، مؤكدًا أن هناك إدراك فرنسي وحسن تقدير للقيادة المصرية، ونظرتها السابقة لقدرة الرئيس على تسوية الأزمات والمختلفة في الشرق الأوسط. 

وأوضح، أن الجانب الفرنسي أدرك أن مصر تتعامل مع كل الملفات بمنتهى الموضوعية والحيدة بهدف واحد فقط هو تحقيق أمن واستقرار الدول المختلفة وإرساء دعائم السلام والاستقرار في المنطقة.