الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المنتخب الأولمبي ينهي معسكره الأول تحت قيادة شوقي غريب

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 07:35 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنهي المنتخب الأولمبي "مواليد 2001" معسكره المغلق الأول تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة شوقي غريب في بداية مرحلة الإعداد لخوض التصفيات القاريه التي تنطلق في أكتوبر 2022 والمؤهله لنهائيات الأمم الافريقيه تحت 23 سنه والتي يتأهل الثلاثه الأوائل منها لأولمبياد باريس 2024.

وكان الجهاز الفني قد قسم المعسكر الي مرحلتين خصص الأولى للاعبين الذين يشاركون مع أنديتهم في الدوري الممتاز وخصص الجزء الثاني لعناصر القسم الثاني وبطولة الجمهوريه مواليد 2001 للتعرف علي أكبر عدد ممكن من اللاعبين قبل الوقوف على القوام الأساسي الذي سيعتمد عليه في المرحلة المقبلة.

وأشار شوقي غريب إلى أن الوضع في هذا المنتخب يختلف عن المنتخب الأولمبي السابق (مواليد 97 ) الذي شارك في بطولة افريقيا بدون تصفيات وفاز ببطولتها ونجح في بلوغ دور ال8 لأولمبياد طوكيو 2020.

واكد غريب ان النجاح الأكبر هو افراز الفريق لأكبر عدد من العناصر للمنتخب الأول وهو الهدف من جميع المنتخبات التي دون المنتخب الأول وهو ماتحقق مع المنتخب الأولمبي السابق الذي أصبح هناك عدد كبير من عناصره انضمت للتشكيلة الأساسية للمنتخب الأول تحت قيادة كارلوس كيروش.

وأشار المدير الفني للمنتخب الاولمبي إلى أن شهر ديسمبر المقبل سيشهد تجمعًا من أجل الاشتراك في بطولة شمال افريقيا وهو احتكاك مناسب للفريق خلال تلك الفتره وهناك تخطيط لعمل معسكر خلال شهر يناير أثناء اشتراك المنتخب الأول في بطولة الأمم الافريقيه بالكاميرون.

ومن جانبه وجه غريب الشكر لكل الأجهزة الفنية وقطاعات الناشئين بالأندية المصرية بمختلف درجاتها للتعاون مع الجهاز الفني في إنجاح أول معسكر للفريق تحت قيادته