الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"العار".. صحف البرتغال تفتح النار على كتيبة رونالدو بعد الهزيمة أمام صربيا

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 01:49 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شنت الصحف البرتغالية الصادرة اليوم الأثنين، هجوماً عنيفاً على منتخب بلادها بعدما فشل في حجز بطاقة التأهل المباشر إلى بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر العام المقبل، عقب خسارته أمام صربيا بنتيجة 1 - 2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، بملعب "النور"، بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من سباق التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

ةةصفت عناوين الصحف البرتغالية الكبرى، هزيمة منتخب بلادها أمام صربيا، في الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات ضمن المجموعة الأولى، بأنها "عار عالمي" و"عقاب أكثر من مستحق"، وفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية.

ونشرت صحيفة ريكورد (Record) البرتغالية على غلافها صورة للنجم كريستيانو رونالدو وهو يجلس على العشب مطأطئ الرأس، ووصفت هزيمة أمس أمام صربيا بأنها "عار عالمي".

ووصفت وسائل الإعلام البرتغالية، بشكل عام، أداء المنتخب البرتغالي، الذي كان يكفيه التعادل ليتصدر المجموعة ويتأهل مباشرة إلى كأس العالم، بأنه كان متحفظاً.

وسلطت صحيفة بوبليكو  الضوء على "الطموح الضئيل لكثير من المواهب"، بينما وصفت دياريو دي نوتيسياس الهزيمة بأنها "حمام مثلج".

وبالنسبة للصحيفة الرياضية آبولا، كانت هزيمة البرتغال أمام صربيا (1-2) "عقاب أكثر من مستحق" وفي عنوان الغلاف اختارت كلمة "بؤس" لتلخيص ما حدث الليلة الماضية.

وترى صحيفة آجوجو أنه كان هناك "كسوف كلي" لنجوم المنتخب البرتغالي خلال اللقاء الذي استضافته لشبونة، وبهذا الفوز تلحق صربيا بركب المتأهلين للمونديال وهم حتى الآن: الدنمارك والبرازيل وألمانيا وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا، بينما سيتعين على المنتخب البرتغالي خوض الملحق الأوروبي الذي سيقام في مارس (آذار) 2022.