الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خطأ قاتل يهدد حلم كوبر والكونغو الديمقراطية في التأهل للمونديال

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 10:46 م
هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية بقيادة هيكتور كوبر، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، خطر الإقصاء من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأـس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

وارتكب الجهاز الفني والإداري لمنتخب الكونغو الديمقراطية خطأ قاتل خلال مباراة بنين، التي جمعتهما اليوم بملعب "الشهداء"، بالعاصمة الكونغولية "كينشاسا"، ضمن منافسات المجموعة العاشرة، وانتهت بفوز الكونغو الديمقراطية بنتيجة 2 - 0 ليصعد إلى مرحلة الحسم من سباق التصفيات.

وأجرى منتخب الكونغو الديمقراطية تبديلاته خلال 4 فترات توقف بينما كان المسموح فقط هو إجراء التبديلات في خلال 3 فترات، وهو ما يعد مخالفًا للـ"اللوائح".

التغييرات التي قام بها الجهاز الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية بقيادة هيكتور كوبر، كانت ايدو كايمبي بدلا من صامويل موتوسامي في الدقيقة 63، سيدريك باكامبو بدلا من يانيك بولاسي في الدقيقة 77، جاكسون موليكا بدلا من ديوميرسي امبوكاني في الدقيقة 84، جويل نجاندو بدلا من بن مالانجو في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

ويستعد منتخب بنين لتقديم شكوى رسمية ضد منتخب الكونغو الديمقراطية، لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن تلك الواقعة.