الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

البحر الأحمر: المصالح الحكومية والمدارس تعمل بكامل طاقتها الأحد دون توقف

السبت 13/نوفمبر/2021 - 11:35 م
محافظ البحر الاحمر
محافظ البحر الاحمر

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الاحمر إن محافظته بدأت موجة الطقس السيئ منذ مساء يوم الجمعه من الجهة الجنوبية للحدود مع السودان وشملت منطقة حلايب أعقبها شلاتين وانتقلت تدريجيا فجر يوم السبت إلى مرسى علم وهطلت أمطار غزيرة بدأت في الهدوء الامن وشملت سفاجا وجنوب الغردقة.

وكشف في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن حجم الامطار التي هطلت على مدار اليومين معتاد عليها حيث إن موسم الامطار يبدأ في المحافظة منذ منصف أكتوبر وتأخر قليلاً هذا العام حيث جرت منذ أكتوب إصدار تعليمات مشددة في سبع مدن بتمركزات مخصصة لذلك بالدفاع المدني وكافة المعدات".

كاشفاً أن سقوط الامطار يحمل شقين لا يفرق الناس بينهما بين هطول الامطار أياً كانت كميتها وبين تجمعها على اسطح الجبال ورغم توقف الامطار قائلاً: "الامطار لو كانت مستمرة  وحتى لو لم تكن  كمياتها كبيرة يحدث تخزين لهذه المياه على أسطح الجبال ورغم توقف المطر قد يحدث سيلاً من سفح الجبل وهو ما يؤثر على الطرق".

مشيراً أنه طبقاً لذلك تم إغلاق ثلاثة طرق هي "سفاجا - قنا" و"القصير - قفط" و"مرسى علم - قفط" وهي معظم الطرق التي تربط البحر الاحمر بالمحافظات الجنوبية، وحول أوضاع السياحة قال: الأوضاع مستقرة جدا لان سقوط الامطار كان ضعيفا على جنوب الغرقة"، لكنه لفت إلى أن رحلات اليوم الواحد والتي تخرج حتى الاقصر تم إيقافها حتى يوم الأحد حفاظاً على الطرق وأرواح الناس".

موضحاً أن مرسى علم جراء سقوط الامطار حدث إنهيار جزئي بسيط من الطريق وليس جزءا رئيسيا لكن هناك غمر للمياه على الطريق بما يعوق سير السيارات ومن ثم اتخذ الحشر عبر تفريغ الطريق كاملاً ويغلق عدة ساعات حتى تعود الاوضاع على ما هو عليه، مشددا أن المصالح الحكومية والمدارس تعمل بكامل طاقتها الاحد دون توقف".