الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الولايات المتحدة تهيمن على كلاسيكو الكونكاكاف أمام المكسيك برقم تاريخي

السبت 13/نوفمبر/2021 - 11:06 ص
منتخب الولايات المتحدة
منتخب الولايات المتحدة

مني منتخب المكسيك بـ3 هزائم متتالية أمام الولايات المتحدة في عام واحد، وذلك لأول مرة في تاريخه، وذلك بعدما خسرت المكسيك أمام أمريكا بهدفين نظيفين الجمعة في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، وفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية.

وخسرت المكسيك نهائي النسخة الأولى من دوري أمم الكونكاكاف (3-2)، ثم نهائي الكأس الذهبية بهدف دون رد، وسبق وخسرت المكسيك أمام الولايات المتحدة في 3 مباريات متتالية، ولكن في فترة تفوق العام.

وبعد انتصارها أمس، تفتخر الولايات المتحدة ببسط هيمنتها على ما يسمى بـ"كلاسيكو الكونكاكاف" في 2021، والذي هيمنت عليه أيضا في العقد الأخير.

وألحقت الولايات المتحدة الهزيمة الأولى بالمكسيك، في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة لمونديال 2022، بعدما تغلبت عليها بهدفين نظيفين، لتنتزع منها الصدارة.

وأحرز هدفي المباراة، التي أقيمت في ملعب "TQL" بمدينة "سينسيناتي" الأمريكية، مساء الجمعة بالتوقيت المحلي، كل من كريستيان بوليسيتش (ق74)، وويستون مكيني (ق85).

وبفوزها، رفعت الولايات المتحدة رصيدها إلى 14 نقطة، منتزعة الصدارة من المكسيك، التي تراجعت للوصافة بنفس عدد النقاط، لكنها تتخلف بفارق الأهداف، وتعد هذه الهزيمة الأولى لمنتخب المكسيك، في سبع جولات بالدور الثالث والأخير من التصفيات، بعدما فاز بأربع مباريات وتعادل في اثنتين.