الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يسعى لكسر صيامه التهديفي مع المنتخب أمام أنجولا

الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 11:09 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

يسعى محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، لكسر صيامه التهديفي مع منتخب مصر في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

ويلتقي منتخب مصر مع أنجولا في التاسعة مساء اليوم الجمعة، بملعب "11 نوفمبر"، بالعاصمة الأنجولية "لواندا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالتصفيات الإفريقية.

وشارك محمد صلاح في 3 مباريات مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2022 أمام الجابون وليبيا "ذهاباً وإياباً" لم يتمكن خلالها من التسجيل فيما غاب عن المشاركة في المباراة الأولى أمام أنجولا والتي أقيمت بملعب "الدفاع الجوي"، بسبب قيود كورونا.

ويحتاج منتخب مصر إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل الصعود لمرحلة الحسم من التصفيات، أو التعادل فقط في حالة انتهاء مواجهة ليبيا والجابون في الجولة ذاتها بالتعادل.

يذكر أن متصدر المجموعة فقط هو من سيصعد إلى المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة للمونديال، حيث يواجه أحد متصدري المجموعات التسعة الأخرى بدور المجموعات في مباراتي ذهاب وعودة لحجز بطاقة الصعود لكأس العالم.

ويحتل منتخب مصر المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، فيما يحل المنتخب الليبي بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط، ويحل منتخب الجابون بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتذيل منتخب أنجولا المجموعة برصيد 3 نقاط.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) – محمد أبو جبل (الزمالك) – محمد صبحي (فاركو) – محمود جاد (إنبي)، الدفاع: أكرم توفيق (الأهلي) – أحمد فتحي (بيراميدز) – أحمد حجازي (اتحاد جدة) – أحمد ياسين (البنك الأهلي) – محمود علاء (الزمالك) – أحمد فتوح (الزمالك) – محمد حمدي (بيراميدز) – محمود حمدي "الونش" (الزمالك)، الوسط: محمد النني (أرسنال) – حمدي فتحي (الأهلي) – عمرو السولية (الأهلي) – إمام عاشور (الزمالك) -عبد الله السعيد (بيراميدز) – محمد مجدي "أفشة" (الأهلي) – مصطفى فتحي (الزمالك)، الهجوم: محمد شريف (الأهلي) – أحمد ياسر ريان (ألتاي سبور) – مصطفى محمد (جالطة سراي) – مروان حمدي (سموحة) – محمد صلاح (ليفربول).