الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

لقاء الخميسي: أمي أشورية عراقية.. وأجيد اللغة العراقية العربية

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 11:28 م
لقاء الخميسي
لقاء الخميسي

قالت الفنانة لقاء الخميسي إن مسيرتها الفنية شهدت تطورا ونضجا منذ "راجل وست ستات" حتى مسلسل "حتة من القمر" قائلة: "كان فيه كمان حاجة قبل راجل وستات، سات إسمها شباب أونلاين وتقريبا كنت طفلة وقتها مش صغيرة بس".

واصلت الخميسي: "كل ما بنكبر فيه حاجات فينا كتير بتتغير على المستوى الفكري والنفسي والسلوكي والثقافي والاسناني والروحي كل تطور بيودي في منطقة أفضل واحلى في حياتنا وده بينعكس على التطور بتاعي كفنانة".

وعن الفارق بين لقاء الخميسي الفنانة في البدايات وصولاً إلى البطولة قالت: "كانت رحلة طويلة جداً من عام 2005 وفيه قبلها أعمال كتيرة زي قضية رأي عام وجمال عبد الناصر وكانت أدوار مهمة".

وردا على سؤال كون الخميسي محظوظة أم مجتهدة قالت: "مش محظوظة ولا مجتهدة أنا بحب التمثيل من وأنا صغيرة ودي حاجة في دمي ودم العيلة كلها بداية من جدي المؤلف والشاعر والمخرج والملحن عبدالرحمن الخميسي كان فنان متعدد وكان مكتشف فنانين كبار زي سعاد حسني وغيرها من الفنانين العظام المهمين".

أوضحت أنها عايشت جدها في صغرها قائلة: "شفته وأنا صغيرة أوي وكان بره عايش في روسيا وأبويا كان شغال في المسرح وكنا بنعمل مسرح أطفال في أبو ظبي أنا اتولدت واترميت في المسرح".

وذكرت أن والدتها عراقية أشورية من منطقة تدعى "بيرا زاوا" قائلة: "أتحدث العراقية لحد ما، وبفهم في اللغة العراقية العربية العادية لكن الاشورية بفهمها مكسر"، كاشفة أنها ذهبت للعراق كثيراُ لكن آخر مرة زامنت قبل الحرب لكن كنا نذهب هناك كل عام".