الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

طبيب يحذر: الإفراط فى تناول اللحوم يؤثر على الصحة الجنسية للرجال

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 08:43 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذّر يفجيني كولجافتشوك، طبيب الصحة الجنسية الروسي، من الإفراط فى تناول اللحوم بالنسبة للرجال لما له من تأثير بالسلب على الصحة الجنسية لدى الرجال.

وكشف، في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية، أن هناك عدد من العوامل التي تؤثر على القدرة والصحة الجنسية، منها تقليل البروتين والتدخين وتناول الكحول والحميات القاسية وقلة النوم، على حد تعبيره.

وحذر أيضا من الإفراط في تناول اللحوم، موضحاً: "البروتين الحيواني ضروري لكل رجل باعتدال"، مضيفا : "اللحوم منتج قيم يحتوي على الكوليسترول، الذي يشارك في تشكيل هرمون التستوستيرون في خلايا Leydig، وكذلك حمض أميني ليسين، وهو أمر مهم لبناء والحفاظ على كتلة العضلات. لكن الإكثار من تناول اللحوم مضر وسيئ، فهو يتسبب بأمراض تصيب الأوعية الدموية، والجهاز القلبي الوعائي بشكل عام، واضطرابات التمثيل الغذائي".

وقال "تؤثر الأوعية الدموية في عملية الانتصاب، لذلك من الأفضل تناول اللحوم باعتدال، يجب أن نتذكر أن ضعف الانتصاب غالبا ما يكون علامة على اضطرابات في أنظمة القلب والأوعية الدموية والغدد الصماء".

وحول نوعية اللحوم التي يجب تناولها، قال الطبيب: "من الأفضل اختيار اللحوم الخالية من الدهون، مثل اللحم البقري أو الديك الرومي، فالأصناف الدهنية لها تأثير أسوأ على الأوعية الدموية".